أجمل المدن السياحية أجمل ما في سلوفينيا

#السياحة #السفر #المحميات #الانهار #الكهوف#

تقع سلوفينيا جنوب النمسا، وشمال كرواتيا، وهي موطن للعديد من المحميات الطبيعية الخلابة، وتضم العديد من الأنهار والجبال والغابات والكهوف النادرة التي تستقطب محبي المغامرات والتخييم، وتمتاز سلوفينيا بالتفاوت الكبير في درجات الحرارة بين الصيف والشتاء، حيث ترتفع الحرارة بشكل كبير صيفا، في حين تتحول في الشتاء إلى منتجع شهير للتزلج.

تعرّف على 6 مدن رئيسية خلابة، وهي أشهر الوجهات السياحية في سلوفينيا

1-  ليوبليانا | القلب النابض وعاصمة سلوفينيا

تقع في وسط سلوفينيا، وتوصف بأنها مدينة “القصور والجسور”، حيث يغلب عليها طابع العمارة الباروكية، وتضم العديد من المعالم الأثرية الشهيرة

2- ماريبور

قع مدينة ماريبور غرب سلوفينيا، وتبعد قرابة 127 كم عن العاصمة ليوبليانا، وهي ثاني أكبر مدينة في البلاد، ويمرّ منها نهر “درافا”، ويوجد مطار بالقرب منها، وتشتهر هذه المدينة بإحتضانها مساحات واسعة من كروم العنب المبهرة، كما تمتاز بالحرارة الدافئة في الصيف، في حين تتحول إلى منتجع للتزلج شتاءا على سفوح جبال الألب القريبة منها.

 

3-  بليد | رومنسية تُذيب الحديد!

مدينة بليد أشهر وجهة سياحية في سلوفينيا، وهي مكان رائع لرحلات شهر العسل، وتبعد أقل من ساعة شمال غرب ليوبليانا، تمتاز بليد بالمناظر الخلابة التي قل نظيرها، حيث تحيطها جبال الألب المدهشة من كل جانب، وتقع بالقرب منها الحديقة الوطنية Triglav .
تشتهر هذه المدينة ببحيرة وجزيرة بليد، حيث تنقل القوارب المسافرين لزيارة الجزيرة الصغيرة وسط البحيرة، التي تمتاز بمياهها الكريستالية الصافية، ويوجد على الجزيرة كنيسة صغيرة تمثّل واحة للسكينة والسلام.

4-  بورتوروز | وجهة الأثرياء والمشاهير

تطلّ مدينة بورتوروز على البحر الأدرياتيكي، وهي من أشهر الوجهات الشاطئية في أوروبا، وقبلة محببة وخاصة من المشاهير والأغنياء، وتبعد قرابة ساعة ونصف جنوب غرب ليوبليانا، كما يوجد مطار بالقرب منها.

5- كرانجسكا غورا | أجمل المناظر الطبيعية الخلابة

تقع كرانجسكا غورا بالقرب من مدينة بليد، وتبعد قرابة ساعة وربع شمال غرب ليوبليانا، وهي العنوان الأول والصحيح لعشاق الرحلات الطبيعية والمناظر التي ليس لها مثيل، حيث يقصدها السيّاح صيفا لإستكشاف محمياتها الطبيعية الساحرة، كما تتحول في الشتاء إلى منتجع شهير للتزلج على جبال الألب.

6- بوفيك

تقع منطقة بوفيك بالقرب من كرانجسكا غورا، وتبعد أكثر من 130 كم عن العاصمة ليوبليانا، شمال غرب سلوفينيا وعلى مقربة من الحدود الإيطالية، وتمتاز هذه المنطقة بمناظرها الطبيعية الآسرة، وهي واحة للهدوء والسلام والإبتعاد عن الصخب والإزدحام، وهي وجهة رومنسية مناسبة لرحلات شهر العسل، كما أصبحت مؤخرا من الوجهات المحببة للسائحين الأوروبيين الذين يقصدونها بغرض التخييم وممارسة رياضة التجديف النهري، وتضم بوفيك العديد من الشلالات الجميلة، أهمها شلالات “بوكا”، كما ينتشر فيها العديد من القلاع والحصون الأثرية، والقرى الريفية الخلابة والمثالية للنقاهة.

المصدر:مجلة لروائع

الوسوم

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “أجمل المدن السياحية أجمل ما في سلوفينيا”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات