أفضل عشر مواقع مثالية لجولات المنطاد حول العالم

header_2

إذا كنت ترغب بمشاهدة معالم الكرة الأرضية الحضارية، والتاريخية والطبيعية بطريقة مُختلفة، فهذا المقال لك!

أمامك 10 مواقع مُذهلة توفر لك إمكانية مشاهدة معالمها الجميلة كما يشاهدها العصفور المُحلق من خلال رحلات المنطاد الجوية. استكشفها الآن!

1. باغان | بورما

باغان-بورما
تعتبر باغان القديمة من أكثر المواقع التي تم تصويرها من الجو. مارس هذه التجربة المميزة وشاهِد مباني الباغودا البوذية المقدسة المُنتصبة فوق هذه الأرض القديمة والساحرة، والتي يعود تأسيسها إلى القرن الحادي عشر.

2. نهر النيل | مصر

نهر-النيل-مصر
جميعنا نعرف نهر النيل العظيم الذي يعتبر أحد أروع وأهم المعالم الطبيعية في تاريخ الإنسانية، والذي أثّر ولا يزال يأثر على بعض أهم الحضارات الإنسانية. أخرج برحلة جوية فريدة من نوعها وشاهِد هذا النهر الساحر التي تحيطه المدن والقرى المصرية الجميلة.

3. سهل كاتنبوري | نيوزيلندا

سهل-كاتنبوري-نيوزيلندا
تمتد هذه السهول العظيمة من جبال الألب الجنوبية وحتى المحيط الهادئ وتكون 80% من أراضي نيوزيلندا الزراعية. لذلك توفر هذه المساحات الخضراء مناظر طبيعية مدهشة لا مثيل لها. ليس هناك أروع من مشاهدة هذه السهول المميزة من الأعلى.

4. كبادوكيا | تركيا

كبادوكيا-تركيا
ليس هناك داعي لزيادة الكلام عن إقليم كبادوكيا التركي، كونه يتمتع بشهرة عالمية بقضل تكوينه الصخري الفريد من نوعه. تعتبر جولات المنطاد من أهم وأبرز الفعاليات التي يمارسها السياح أثناء زيارتهم لهذا الموقع التاريخي الفاتن.

5. فيلنيوس | ليتوانيا

فيلنيوس-ليتوانيا
فيلنيوس هي إحدى المدن الأوروبية القليلة التي تسمح لسياحها بالتجول بالمنطاد فوقها. توفر هذه الجولة إمكانية نادرة لمشاهدة فن العمارة القوطية والمباني التي ترجع إلى عصر النهضة، بالإضافة إلى الأنهار الجارية والشوارع المزدحمة.

6. صحراء ناميب | ناميبيا

صحراء-ناميب-ناميبيا
تتميز هذه الصحراء الناميبية بمظهرها الذي يبدو وكأنه يقع على كوكب آخر وليس على كوكب الأرض. أخرج إلى رحلة جوية أثناء الغروب لتُشاهد ألوان هذا الفناء الصحراوي وهي تتغير بطريقتها السحرية.

7. جايبور | الهند

جايبور-الهند
أخرج إلى رحلة في سماء جايبور أثناء ساعة الشروق المذهلة لتشاهد قصور ومعابد هذه المدينة الساحرة تنتعش وتمتلئ بالحياة. ومن ثم استمر رحلتك الجوية إلى القرى والمساحات الطبيعية المجاورة.

8. رد سنتر | أستراليا

رد-سنتر-أستراليا
شاهد هذه المساحات الأسترالية المدهشة التي تتميز بأرضها الحمراء واستكشف حياة الكنغر الأسترالي من الأعالي ومارس الطيران بالقرب من النسور الكبيرة والمُدهشة. فإذا كنت ترغب بزيارة أستراليا يجب عليك أن تشاهدها من الأعلى لتفهم جمالها الحقيقي.

9. ألباكركي | نيومكسيكو | الولايات المتحدة

ألباكركي-نيومكسيكو-الولايات-المتحدة
يختلف هذا الموقع عن باقي المواقع كونه يستضيف سنوياً مهرجان عالمي لرحلات المنطاد، ويوفر إمكانية ممارسة هذه الفعالية الشيقة برفقة مئات الزوار الذين يقصدون أرض ولاية نيومكسيكو الجميلة من جميع أنحاء العالم.

10. محمية مازي مارا | كينيا

محمية-مازي-مارا-كينيا
إذا كنت من محبي عالم الحيوانات هذا الموقع هو موقعك المثالي للخروج برحلة جوية في المنطاد، كونه يوفر إمكانية مشاهدة آلاف الحيوانات الأفريقية المدهشة أثناء هجرتها السنوية في البحث عن الغذاء والمياه. تُعد هذه الجولة الجوية إحدى أغلى الجولات في العالم ولكنها أكثرها تميزًا.

المصدر : batuta

عن الرحالة : mghoukeh

خبير تسويق الكتروني وشبكات إجتماعية، ملم بتصميم المواقع والإعلانات الرقمية بجميع أشكالها ، محب للسفر والسياحة.

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “أفضل عشر مواقع مثالية لجولات المنطاد حول العالم”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات