أهم المعالم والمناطق السياحية في مدينة براغ

براغ المدينة الملقبة ب(مدينة الألف برج)، هي عاصمة جمهورية التشيك وأكبر مدنها. تقع على نهر فلتافا في وسط منطقة بوهيميا التاريخية. بخلاف الكثير من مدن أوروبا الوسطى لم تدمر المدينة بشكل كبير في الحرب العالمية الثانية وحافظت على شكلها الجميل. مناظر رائعة لا تعد ولا تحصى من الكنائس القبة الجميلة وارتفاع الأبراج القديمة التي تجعل براغ واحدة من الجواهر المعمارية في أوروبا.أماكن كثيرة وسياحية وتارخية في نفس الوقت تستطيع مشاهدتها والاستمتاع بها تشمل جسر تشارلز الشهير على نهر فلتافا والمتحف الوطني وجهة سياحيه رائعة يرتدها كل سنة حوالى 4 مليون سائح.

قلعة براغ

تقع قلعة براغ في حي هرادكاني براغ، هي اليوم مقر الاقامة الرسمي لرئيس جمهورية التشيك وواحدة من مناطق الجذب السياحية الأكثر زيارة في المدينة. بنيت أصلا باعتبارها قلعة مسورة بحوالي 970 م، لم تتغير القلعة بشكل كبير على مر السنين وتحتوي على أمثلة من معظم الأنماط المعمارية الرائدة في الألفية الماضية. داخل جدران القلعة عددا من المواقع السياحية في براغ والأكثر شعبية للسياح، بما في ذلك كاتدرائية القديس فيتوس، وكنيسة القديس جورج، وبرج مسحوق، والقصر الملكي القديم، ولين الذهبي. أكبر قلعة قديمة في العالم. الجميل بالذكر ان يوجد بالقلعة مرشدين سياحين يتحدثون اللغة الانجليزية حيث تستطيع ان تعلم المزيد عن تاريخ هذه القلعة.

قلعة براغ

قلعة براغ

جسر تشارلز

يربط البلدة القديمة و المدينة الصغرى على نهر فلتافا جسر تشارلز البالغ من العمر 600 عام المعالم الأكثر شهرة في براغ. امر الملك تشارلز الرابع ببناء الجسر عام 1357، ليحل محل جسر جوديث الذي دمرتة الفيضانات في 1342. يعد من الامناطق الاكثر ازدحاما في براغ حيث انه يعج بالناس على مدار الوقت يقل ظهور الناس فية عند الفجر عندما يجتمع النهر والجسر والقلة فانهم يشكلان منظرا لن ينسى ابدا.

جسر تشارلز

جسر تشارلز

ساحة البلدة القديمة

تقع بين ميدان وينسيسلاس وجسر تشارلز، ساحة البلدة القديمة في براغ وكثيرا ماتعج بالسياح والسكان المحليين في فصل الصيف. ويتمثل التاريخ التشيكي الطويل في مزيج من الطرز المعمارية فيها: الرومانسي، الباروك، الروكوكو، القوطية وعصر النهضة يتم تمثيل كل في المباني الرائعة حول الساحة. تعد الساحة هي المركز التاريخي للمدينة ونقطة رائعة لبدأ استكشاف المدينة منها.

ساحة البلدة القديمة

ساحة البلدة القديمة

ساحة فاتسلاف

تعد ثاني ساحة رئيسية في براغ، ساحة فاتسلاف هي الجنة المتسوقين وملاذاهم. انطلق سوق الحصان براغ من قبل تشارلز الرابع في 1348، ساحة فاتسلاف هو أكثر من ساحة التقليدي. تقع في المدينة الجديدة هي موطن للنوادي والمطاعم والفنادق والمتاجر والبنوك، مما يجعل من مكان للترفيه في المدينة، والحياة الليلية وتعتبر منطقة تجارية. تعد ساحة فاتسلاف أمر أساسي يجب زيارتة لمعظم السياح في براغ، وساحة البلدة القديمة وجسر تشارلز لا تستغرق منك سوى خمس دقائق سيرا على الأقدام. بعكس ساحة فاتسلاف فهي موطن للمتحف الوطني الكبير ودار أوبرا براغ. والعديد من الكنوز المعمارية الجمية والتي تأسر الانظار.

ساحة فاتسلاف

ساحة فاتسلاف

الساعة الفلكية

وهي ابرز مايميز ساحة البلدة القديمة هي ساعة براغ الفلكية، والمعقدة، والقديمة “Orloj” التي تكشف الوقت البابلي، والوقت البوهيمي القديم، والوقت الألماني والوقت فلكي، وكذلك شروق الشمس وغروبها، ومراحل القمر والشمس والابراج. وضعت عام 1410 من قبل عالم ساعات وأستاذ للرياضيات تم بنأها وتصميمها من اكثر من 600 سنة، مما يجعلها ثالث أقدم ساعة في العالم. المميز في الساعة طريقة دقها حيث يدأ الديك بالصياح ودق البوق والتماثيل تبدأ بالتحرك بطريقة رائعه سوف يسحرك طرقة عملها.

الساعة الفلكية

الساعة الفلكية

مكتبة ستراهوف

تعتبر من اكبر المكاتب في براغ تحتوي على مجلدات ومصنفات والكتب تعود للقرن 9. من الاماكن التاريخية في براغ التي سوف تستمتع بمشاهدة الكنوز فيها.

مكتبة ستراهوف

مكتبة ستراهوف

مالا سترانا

على الطرف الآخر من جسر تشارلز ,من ساحة البلدة القديمة تكمن سترانا مالا أو منطقة البلدة الصغرى. الهندسة المعمارية الباروكية هي القاعدة الاساسية في مالا سترانا، على الرغم من أن تاريخها يعود إلى 1257 عندما تأسست كمدينة مالكة. يوجد بها كنيسة القديس نيكولاس الباروك الواسعة وقصر الينشتاين يسيطر على المنطقة. البلدة الضغيرة تستضيف القصور والكنائس والساحات والمتنزهات والحدائق والعديد من المعالم الأخرى. يحيطساحة بالبلدة الصغرى المحلات التجارية والمطاعم والسفارات الدولية، وتضم في المباني الباروكية القديمة الكبرى. منطقة توفر جميع لوازم السياح لقضاء عطلة رائعة.

مالا سترانا

مالا سترانا

الوسوم

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “أهم المعالم والمناطق السياحية في مدينة براغ”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات