الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا

على هذه الأرض مايستحق الحياة.. نحن نعيش على الأرض غافلون تماماً عن أماكن طبيعية امتازت بجمالها الأبدي الذي يزيد مع مرور الزمن. فالزمن عموماً دائماً مايترك أثره السلبي على الأشياء كافة حتى على الإنسان.
لكن حين يتعلق الأمر بنشأة الأرض وتطور الحياة عليها، فإن الزمن يشكل الألة السحرية التي تحول معظم المخلوقات إلى أثار عظيمة ومناظر خلابة تأسر القلوب وتعود بنا لزمن عتيق مضى.
الحيد المرجاني العظيم، يقع بالقرب من ولاية ” كوينزلاند ” بشمال أستراليا. اكتشفه ” جيمس كوك ” عام 1770 م. هو عبارة عن تشكيل ضخم من الشعاب المرجانية يضم أكثر من 350 نوعية من المرجان و يمتد لمسافة 2300 كيلومتر.
يعتبر من عجائب المخلوقات وأكبر حيد طبيعي على وجه المعمورة. تأتي تسمية التشكيلات المرجانية بالحيد نظراً لكونها تبرز فوق سطح البحر، فمعنى كلمة ” حيد ” باللغة العربية أي الجزء البارز من الشيء.
توجد حوالي 616 جزيرة قارية في منطقة الشِّعاب، يمكن القول إن الجزيرة ” المغناطيسية ” وجزيرة  ” ويت صاندي” من أشهر تلك الجُزر القارية التي توجد حولها الشعاب. توجد معظم المُنْتجعات السياحية في منطقة الشِّعاب المرجانية التي تتميز بجمالها وسحرها المميز.

عن الرحالة : غدير الشريف

أعشق السفر وخصوصاً مع الأحبة والعائلة لها طعم خاص، لأنك سترى كل شيء جميل

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات