الدول صاحبة أكبر عدد من الفنادق المطلة على الشاطئ

مطلة1
رصد موقع “Worldatlas#” الدول التي تتمتع بأكبر عدد من #الفنادق المطلة على الشواطئ، لأنها تعد من أبرز #الوجهات السياحية على مستوى العالم لما توفره من مشاهد طبيعية رائعة ومتعة ترفيهية استثنائية.
لذلك تجذب هذه الفئة من الفنادق عدداً أكبر من الرواد مقارنة بغيرها، وظلت الولايات المتحدة وأوروبا تهيمنان لفترة طويلة على هذا النوع من المنتجعات قبل أن تدخل آسيا مؤخراً وبقوة هذا المجال، خاصة “تايلاند” التي سبقت دولاً لها باعاً طويلاً في هذا المضمار مثل الولايات المتحدة والمكسيك وإيطاليا.
وقد أظهرت استطلاعات منظمة السياحة العالمية أن تايلاند تضم أكبر عدد من الفنادق المطلة على الشواطئ على مستوى العالم، وهو انتصار كبير للدولة الآسيوية الصغيرة التي قد يُقدر اجمالي مساحتها بمساحة ولاية واحدة فقط من الولايات الأمريكية.

تدفق سياحي

لكن هذه النتيجة ليست مستغربة في ظل التدفق السياحي الهائل التي شهدته بعض دول آسيا خاصة تايلاند والفلبين منذ عام 2013، فدول آسيا خطفت الأضواء السياحية من وجهات شهيرة مثل منطقة الكاريبي التي تشهد تراجعاً متواصلاً في أعداد السائحين، ومن المتوقع أن يستمر التراجع على المدى القصير.
وأرجع الموقع ذلك إلى رغبة السائحين في استكشاف الوجهات السياحية الصاعدة في آسيا والتي أصبحوا يفضلونها عن المنتجعات الفاخرة في مناطق الكاريبي والبحر المتوسط، فحداثة عهد آسيا على الخريطة السياحية زاد بريقها في أعين السائحين على مستوى العالم.
وفي ظل التقدم السريع الذي تشهده آسيا في كافة المجالات فمن المتوقع أن تظل الوجهات الأكثر جذباً للسائحين خلال الفترة المقبلة، ويعتبر التحدي الأكبر أمامها للاحتفاظ بتلك المكانة هو صيانة منتجعاتها ومواقعها السياحية باستمرار وعدم السماح بتلويثها حتى تضمن استمرار التوافد السياحي عليها خاصة من أوروبا.
وتوقع التقرير أن تدفع شراسة المنافسة الآسيوية المنتجعات الأمريكية والأوروبية على زيادة استثماراتها لتعزيز وضعها في السوق السياحي الدولي.

مطلة

مطلة1

مطلة2

مطلة3

الدول صاحبة أكبر عدد من الفنادق المطلة على الشاطئ

التقاط0

 

 

المصدر: سفر24

عن الرحالة : غدير الشريف

أعشق السفر وخصوصاً مع الأحبة والعائلة لها طعم خاص، لأنك سترى كل شيء جميل

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “الدول صاحبة أكبر عدد من الفنادق المطلة على الشاطئ”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات