السياحة في “بوخارست” عاصمة رومانيا “الجزء الاول”

#فندقة #سياحة #سفر
#بوخارست 
عاصمة #رومانيا وأكبر مدنها. عدد سكانها 2,067,545 نسمة، وعدد سكان المنطقة الحضرية 2,350,984 نسمة، تعتبر المركز الرئيسي للدولة في التجارة والثقافة

 


بوخارست10

بوخارست هي أكثر المدن ازدهارًا اقتصاديًّا في رومانيا … وهي واحدة من المراكز الصناعية الرئيسية ومحاور النقل في أوروبا الشرقية. ولدى المدينة مجموعة واسعة من مرافق عقد المؤتمرات والمرافق التعليمية والأماكن الثقافية والمحلات التجارية والمناطق الترفيهية …

بوخارست9

الموقع :

تقع جنوب شرقي رومانيا على ضفاف نهر ديمبوفيتسا “Dambovita”، الذي يصب في نهر أرجيش، في منطقة سهلية من السهل الروماني ، و تحتوي المدينة على عدةبحيرات التي تحيط بها المنتزهات أهمها حديقة “تشيشميجيو” و”هيراستراو” و”فلورياسكا” “وكولينتينا”, والتي تمتد عبر الأجزاء الشمالية للمدينة على طول نهر كولينتينا .

فرع من نهر ديمبوفيتسا :


نهر دمبوفيستا

يسميها الأوربيون “لاس فيغاس” القارة البيضاء, وبالنسبة للعرب “مدينة الف ليلة وليلة”. ويطلق عليها اصحاب الخيال الواسع “مدينة الاساطير” وأسماء عديدة أخرى .

إنها بوخارست عاصمة رومانيا …

بوخارست3

تزعم الأساطير، أن بوخارست نشأت وسميت على اسم راعٍ يدعى بوكور، وذلك خلال القرن الخامس الميلادي. كانت المدينة تابعة للدولة العثمانية بين القرنين التاسع والثالث عشر الهجريين، الخامس عشر والتاسع عشر الميلاديين ثم خضعت لروسيا. أصبحت بوخارست عاصمة رومانيا عندما تأسست الدولة في عام 1861م باتحاد دولتين مستقلتين وهما، مولدافيا ووالاشيا.

بوخارست فن

بوخارست مدينة تختلط فيها الأساطير مع الحقائق تبسط جناحيها على نهر دامبوفيتا الذي يشقها الى نصفين في دلال وسحر وفي اعماقه اسطورة ..

رحلـــة سياحيــــــة الـى بوخارســـت عاصمــة رومانيــــا ...نهر دامبوفيتا

عن الرحالة : نوف

,LIVE ,TRAVEL  ,ADVENTURE, AND DON'T BE SORRY.  

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “السياحة في “بوخارست” عاصمة رومانيا “الجزء الاول””

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات