السياحة في ولاية الينوي‎”امريكا”

 

#فندقة #سياحة #سفر #امريكا 

 

إلينوي هي ولاية تقع في غرب الولايات المتحدة . وهي من بين أكثر 5 دول اكتظاظا بالسكان ومن بين أكبر 25 دولة من حيث المساحة . تقع شيكاغو في شمال شرق البلاد ، وهناك المدن الصناعية الصغيرة والمدن الزراعية الإنتاجية الكبيرة في وسط وشمال إلينوي ، مع الموارد الطبيعية مثل الفحم والخشب والنفط في الجنوب .

 


Illinois is filled with unique activities

إلينوي لديها قاعدة اقتصادية متنوعة ، وهناك محور النقل الرئيسي . ميناء شيكاغو يربط الدولة بالموانئ العالمية الأخرى من منطقة البحيرات الكبرى ، عن الطريق البحري لـ سانت لورانس ، إلى المحيط الأطلسي . وكذلك البحيرات العظمى إلى نهر المسيسيبي ، عبر نهر إلينوي .

على الرغم من أن إلينوي اليوم هي من أكبر مراكز سكان الولاية في الجزء الشمالي من الدولة ، حيث ازداد عدد سكان الدولة الأوروبية الأولى في الغرب ، مع الكنديين الفرنسيين الذين استقروا على طول نهر المسيسيبي على مساحة تسمى بـ إلينوي . بعد تأسيس الحرب الثورية الأمريكية في الولايات المتحدة ، بدأ المستوطنون الأمريكيون القادمون من ولاية كنتاكي في 1810 عبر نهر أوهايو ، ونما عدد السكان في كل من الجنوب إلى الشمال . في عام 1818 ، تأسست دولة إلينوي . بعد بناء قناة ايري ، تم زيادة حركة النقل والتجارة من خلال منطقة البحيرات العظمى ، وتأسست شيكاغو في عام 1830 على ضفاف نهر شيكاغو ، في واحدة من الموانئ الطبيعية في جنوب بحيرة ميشيغان .

بحلول عام 1900 ، جذب نمو الوظائف الصناعية في المدن الشمالية من خلال العمل على تعدين الفحم في المناطق الوسطى والجنوبية من المهاجرين من شرق وجنوب أوروبا . كانت إلينوي هي من بين المراكز الصناعية الهامة خلال الحربين العالميتين . وبدأت الهجرة الكبرى من الجنوب مع العمل على تأسيس جالية كبيرة من الأمريكيين من أصل أفريقي في شيكاغو ، مما خلق ثقافة لموسيقى الجاز والبلوز الشهيرة في المدينة .
وقد تم انتخاب ثلاثة رؤساء أمريكيين ، والذين عاشوا في ولاية إيلينوي: ابراهام لنكولن ، يوليسيس جرانت ، وباراك أوباما . بالإضافة إلى ذلك ، رونالد ريغان ، الذي اتخذ من الينوي مقراً للمهنة السياسية في كاليفورنيا ، وكان الرئيس الامريكي الوحيد الذي ولد ونشأ في ولاية ايلينوي .


The Illinois state

جغرافياً
تقع الينوي في منطقة الغرب الأوسط من الولايات المتحدة وهي واحدة من تسع دول لمقاطعة أونتاريو الكندية في منطقة البحيرات العظمى الثنائية القومية في أمريكا الشمالية .

الحدود
تقع إلينوي على الحدود الشرقية مع ولاية انديانا لتكون خط الشمال والجنوب في 87 ° 31 ’30 “وغرب خط الطول في بحيرة ميشيغان في الشمال ، إلى نهر واباش في الجنوب فوق بينسينيس . يتم تواصل نهر واباش مثل الحدود الجنوبية الشرقية مع ولاية انديانا حتى يدخل اباش في نهر أوهايو ، مما يمثل بداية الحدود الجنوبية لـ إلينوي مع كنتاكي ، والتي تمتد على طول الشاطئ الشمالي من نهر أوهايو ، مع معظم الحدود الغربية مع ولاية ميسوري وأيوا في نهر المسيسيبي . تم إصلاح الحدود الشمالية للدولة مع ولاية ويسكونسن في شمال خط العرض 42 ° 30 ‘ . الحدود الشمالي الشرقية من ولاية إلينوي لتكمن في بحيرة ميشيغان ، والتي تشترك في حدود إلينوي مع حدود المياه مع ولاية ميشيغان ، وكذلك ولاية ويسكونسن وانديانا .

التضاريس
على الرغم من ان إلينوي تقع بالكامل في السهول الداخلية ، إلا انها اختلافاتها بسيطة نحو المرتفعات . هناك مدقع في شمال غرب ايلينوي ، وفي منطقة Driftless . وهناك مرتفعات أخرى لتلال شوني في الجنوب ، وهناك تضاريس مختلفة على طول الأنهار . نهر إلينوي يقسم الدولة إلى الشمال الشرقي وإلى الجنوب الغربي . ومن المعروف أن الفيضانات ترتفع على نهر المسيسيبي من ألتون إلى نهر كاسكاسكيا كما في القاع الأمريكي .

المناخ

يختلف مناخ إلينوي عن جميع أنحاء العام . إلينوي بها ما يقرب من 400 ميل من بين النقيضين في الشمال والجنوب ، وكذلك في وضع المنتصف القاري لها . إلينوي لديها مناخ قاري رطب ، مع مناخ حار ورطب في الصيف ، وبارد في الشتاء . تتساقط الثلوج السنوية ، والتي تتجاوز نحو 38 بوصة (965 ملم) في منطقة شيكاغو ، في حين أن الجزء الجنوبي من الولاية تتلقى ما يقل عن 14 بوصة (356 مم) . تبلغ درجة حرارة إلينوي نحو 37 درجة فهرنهايت (-39 ° C) ، والتي سجلتها في 15 كانون الثاني لعام 2009 ، في روشيل .

اللغات
اللغة الرسمية في إلينوي هي اللغة الإنجليزية . وهناك ما يقرب من 80٪ من السكان في ولاية إيلينوي يتحدثوا اللغة الإنجليزية بطلاقة ، بالإضافة إلى تحدث عدد من سكان إلينوي للهجات اللغة الإنجليزية الأمريكية ، وهناك سكان من المناطق الداخلية الشمالية الإنجليزية الأمريكية والأمريكيين من أصل أفريقي حول شيكاغو ، إلى ميدلاند الأمريكية في وسط إلينوي وإلى جنوب الأمريكية في أقصى الجنوب .
هناك أكثر من 20٪ من إلينوي يتحدثوا للغة أخرى غير الإنجليزية ، منها الإسبانية ، بإعتبارها من اكثر اللغات انتشارا لأكثر من 12٪ من السكان .

الدين
الروم الكاثوليك هم أكبر الطوائف الدينية في إلينوي . أنها تتركز بشكل كبير في شيكاغو وحولها ، وتشكل حوالي 30٪ من سكان الولاية . كما تشمل إلينوي على مختلف الطوائف البروتستانتية في أكبر نسب من سكان الولاية . إلينوي لديها واحد من أكبر التجمعات الميسورة لمجمع اللوثريين في الولايات المتحدة . يشكل المسلمون أكبر مجموعة غير مسيحية مع أتباع 359264 . شيكاغو وضواحيها هي أيضا موطن لعدد كبير ومتزايد من الهندوس والمسلمين والبهائيين . إلينوي لديها أكبر تجمع للمسلمين من قبل الدولة في البلاد .

الضرائب
يتم احتساب ضريبة الدخل في ولاية ايلينوي بضرب صافي الدخل بنسبة ثابتة . في عام 1990 ، تم تعيين هذا المعدل بنسبة 3٪ ، ولكن في عام 2010 ، صوتت الجمعية العامة في زيادة مؤقتة في معدل البطالة إلى 5٪ . تعتبر ضريبة الأملاك هي المصدر الرئيسي للإيرادات الضريبية للأحياء مع فرض ضرائب الحكومة المحلية . تفرض ضريبة الأملاك في ولاية إيلينوي فقط على الممتلكات العقارية .

السياحة
تحوي إلينوي على العديد من المتاحف ذات الثقافة الفريدة من نوعها ، والتي تجذب العديد من الزوار ، ومن هذه المتاحف .

إلينوي لديها العديد من المتاحف ، والتي تتركز في شيكاغو . تضم إلينوي للعديد من المتاحف في مدينة شيكاغو مع بعض أفضل الفرق في العالم . وتشمل هذه المتاحف لمتحف فيلد للتاريخ الطبيعي ، ومعهد الفنون في شيكاغو ، ومتحف العلوم والصناعة . كما تشمل إلينوي على المتاحف التاريخية الأخرى في الدولة من متحف البولندية الأمريكية في شيكاغو . ماغنوليا مانور في القاهرة . ومتحف الهواء تشانوت ، الذي يقع على قاعدة تشانوت السابق لسلاح الجو في رانتول .

تتمتع منطقة شيكاغو بإثنين من الحدائق الواسعة جدا ، وحديقة حيوان بروكفيلد ، التي تقع على بعد نحو 13 ميلا إلى الغرب من وسط المدينة في ضواحي بروكفيلد ، كما تحتوي على أكثر من 2300 حيوان ، وتشمل 216 فدان (87 هكتار) . تقع حديقة لينكولن في المنطقة الضخمة لحديقة لينكولن في شيكاغو على الجانب الشمالي ، على امتداد حوالي 3 أميال (4.8 كم) إلى الشمال . تغطي حديقة الحيوان أكثر من 35 فدان (14 هكتار) داخل الحديقة .Illinois
Illinois has more personalized license plates

Chicago

Illinois has a climate that varies widely throughout the year

Illinois

 

المصدر:المرسال

عن الرحالة : نوف

,LIVE ,TRAVEL  ,ADVENTURE, AND DON'T BE SORRY.  

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “السياحة في ولاية الينوي‎”امريكا””

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات