السياحة في ولاية ميريلاند “امريكا”

#فندقة #سياحة #سفر #امريكا

ميريلاند هي ولاية تقع في منطقة وسط المحيط الأطلسي من الولايات المتحدة ، على الحدود مع ولاية فرجينيا ، فيرجينيا الغربية ، واشنطن ، DC إلى الجنوب والغرب ، وولاية بنسلفانيا في شمالها ، وديلاوير إلى الشرق منها . كانت ميريلاند هي الدولة السابعة التي قامت بالتصديق على دستور الولايات المتحدة ، بما لديه من ثلاثة ألقاب مستخدمة من حين لآخر: خط الدولة القديمة والدولة الحرة ، ودولة خليج تشيسابيك .

 

 

Baltimore's Inner Harbor

تعتبر ولاية ماريلاند أيضا هي مهد الحرية الدينية في أمريكا ، والتي يعود تاريخها إلى أيامها الأقرب للاستعمارية عندما تم اختيارها كملاذا للكاثوليك المضطهدين من انكلترا من قبل جورج كالفرت ، ومالك الانجليزية الأول ، ومن ثم ، منحة ميريلاند الاستعمارية .

ميريلاند هي واحدة من أصغر الدول من حيث المساحة ، فضلا عن اعتبارها واحدة من أكثر الدول كثافة سكانية في الولايات المتحدة . ماريلاند لديها أعلى متوسط دخل للأسرة ، مما يجعلها أحد الولايات الغنية في البلاد . أكبر مدينة في الولاية هي بالتيمور ، وعاصمتها أنابوليس .

جغرافياً
تبلغ مساحة ماريلاند نحو 12،406.68 ميل مربع (32،133.2 كم 2) ، مما يعادل المنطقة الشاملة مع بلجيكا (11787 ميل مربع (30530 كم 2) . ماريلاند هي من أكبر 42 ولاية وهي من أصغر 9 ولايات والأقرب في حجم من ولاية هاواي (10،930.98 ميل مربع (28،311.1 كم 2) ، وأصغر دولة قادمة . تمتلك ماريلاند مجموعة متنوعة من التضاريس داخل حدودها ، بالإضافة إلى الكثبان الرملية التي تنتشر مع الأعشاب البحرية في الشرق ، إلى الأهوار المنخفضة التي تعج بالحياة البرية والسرو الأصلع الكبير بالقرب من خليج تشيسابيك ، وبساتين الصنوبر في الجبال إلى الغرب .

يحد ميريلاند لولاية بنسلفانيا في الشمال ، وولاية فرجينيا الغربية على الغرب ، ومن قبل ولاية ديلاوير والمحيط الأطلسي ، وعلى جنوبها ، عبر نهر بوتوماك ، من خلال ولاية فرجينيا الغربية وفرجينيا . تقع المقاطعة في منتصف جزء من هذه الحدود من جانب واشنطن ، DC ، التي تقع على الأصل جزءا أرض مونتغمري ومحافظات الأمير جورج ، بما في ذلك مدينة جورج تاون ، ولاية ماريلاند . معظم المجاري المائية في الولاية هي جزء من تحول خليج تشيسابيك ، مع استثناءات لجزء صغير من الطرف الغربي بمقاطعة غاريت ، والنصف الشرقي من مقاطعة وورسستر (التي يصب في الخلجان الساحلية الأطلسية لـ ميريلاند) ، وجزء صغير من الركن الشمالي الشرقي للدولة .Rocks State Park

أعلى نقطة في ولاية ماريلاند ، يبلغ ارتفاعها 3360 قدم (1020 م) ، في الركن الجنوبي الغربي من مقاطعة غاريت ، وبالقرب من الحدود مع ولاية فرجينيا الغربية وبالقرب من منابع فرع شمال نهر بوتوماك . وعلى مقربة من البلدة الصغيرة من هانكوك ، في غرب ولاية ماريلاند ، على بعد حوالى ثلثي الطريق في جميع أنحاء الدولة ، وهناك 1.83 ميل (2.95 كم) بين حدودها . هذا الفضول الجغرافي يجعل ماريلاند من أضيق الدول ، يحدها خط ماسون ديكسون إلى الشمال ، ونهر بوتوماك الظليل شمالا إلى الجنوب .

وشملت ولاية ماريلاند لأجزاء من في مختلف المناطق الجغرافية الرسمية وغير الرسمية . على سبيل المثال ، يتكون شبه الجزيرة ديلمارفا من مقاطعات الساحل الشرقي من ولاية ماريلاند ، والدولة بأكملها من ولاية ديلاوير ، واثنين من المقاطعات التي تشكل الدعامة في شرق ولاية فرجينيا ، في حين انها تعتبر هي أقصى غرب محافظة ماريلاند كجزء من أبالاتشيا . هناك الكثير من الممرات بالتيمور واشنطن والتي تقع الى الجنوب مباشرة من بيدمونت في السهل الساحلي ، على الرغم من أنها تقع على الحدود بين المنطقتين .

لا توجد البحيرات الطبيعية في ولاية ماريلاند ، على الرغم من أن هناك العديد من البرك الطبيعية . خلال العصر الجليدي الأخير ، لم تصل الأنهار الجليدية جنوبا حتى ولاية ماريلاند ، وبالتالي فإنه لم يتم تحدد البحيرات الطبيعية العميقة التي توجد في الدول الأبعد الى الشمال . هناك العديد من البحيرات من صنع الإنسان ، وهي أكبر من تلك التي تجري في أعماق خور البحيرة ، بالإضافة إلى الخزان في مقاطعة غاريت في ولاية ماريلاند الغربي .

المناخ
ماريلاند لديها مجموعة واسعة من المناخات ، وذلك بسبب الفروق المحلية في الارتفاع ، والقرب من المياه ، والحماية من برودة الطقس بسبب منحدر الرياح . يأتي النصف الشرقي من ولاية ماريلاند – التي تضم مدينة المحيط ، سالزبوري ، أنابوليس ، والضاحية الجنوبية والشرقية من واشنطن ، DC وبالتيمور – التي تقع على المحيط الأطلسي للسهل الساحلي ، مع تضاريس مسطحة ورملية أو التربة الطينية . هذه المنطقة تتأثر بالمناخ الشبه استوائي الرطب ، مع صيف حار ورطب وقصير ، ومعتدل للتبريد في فصل الشتاء .

منطقة بيدمونت هي المنطقة التي تضم شمال وغرب أكبر بالتيمور ، وستمنستر ، غايثرسبيرغ ، فريدريك ، وهاغرستوون – لديها متوسط المجاميع التي يتساقط فيها الثلوج الموسمية التي تتجاوز نحو 20 بوصة (51 سم) ، ودرجات الحرارة أقل من 10 درجات . من وادي كمبرلاند غربا ، ليبدأ المناخ في الانتقال إلى المناخ القاري الرطب .

في غرب ولاية ماريلاند ، هناك المرتفعات بما في ذلك مدن كمبرلاند ، فروستبورغ ، وأوكلاند من خصائص المنطقة القارية الرطبة ، ويرجع ذلك جزئيا إلى الارتفاع .

التركيبة السكانية
يقدر مكتب التعداد بالولايات المتحدة أن عدد سكان ولاية ماريلاند يبلغ نحو 5976407 في 1 يوليو 2014 ، أي بزيادة قدرها 3.51٪ منذ تعداد الولايات المتحدة 2010 . في عام 2014 ، كان تقدير عدد سكان ماريلاند ب 5976407 ، وهو ما يمثل زيادة من 47593 من العام السابق وبزيادة قدرها 202855 ، أو 3.51٪ في المائة ، منذ عام 2010 . ويشمل ذلك في الزيادة الطبيعية منذ آخر تعداد المكون من 189158 شخص (أي هو 464251 ولادة ناقص من 275093 حالة وفاة) وزيادة بسبب الهجرة الصافية من 116713 شخص في الدولة . أدت الهجرة من خارج الولايات المتحدة في زيادة صافية قدرها 129730 شخص ، والهجرة داخل البلد أنتجت خسارة صافية قدرها 13017 شخصا .

معظم سكان ولاية ماريلاند يعيشوا في المنطقة المركزية للدولة ، في منطقة العاصمة بالتيمور وواشنطن العاصمة ، كلا المناطق هما جزء من منطقة العاصمة بالتيمور واشنطن . يقع وسط سكان ولاية ماريلاند على خط المقاطعة بين آن أروندل كاونتي ومقاطعة هاوارد ، في مجتمع غير مدمج في جيسوب . ويتركز غالبية سكان ولاية ماريلاند في المدن والضواحي المحيطة بها في واشنطن ، DC ، وكذلك في وحول مدينة ميريلاند من حيث عدد السكان ، بالتيمور . تاريخيا ، هناك العديد من المدن الأخرى في ماريلاند ، التي وضعت على طول الخط الخريف ، خط طول والتي توقفت بها الأنهار والأودية ، والمجاري بواسطة المنحدرات أو الشلالات . عاصمة ولاية ماريلاند ، هي انابوليس ، والتي تقع على ضفاف نهر سيفرن ، وعلى مقربة من حيث المصب في خليج تشيسابيك .

الأجزاء الشرقية والجنوبية ، والغربية من الدولة تميل إلى أن تكون من أكثر المناطق الريفية ، على الرغم من أنها تنتشر في المدن ذات الأهمية الإقليمية ، مثل مدينة المحيط ، الأميرة آن ، وساليسبري على الشاطئ الشرقية؛ ليكسينغتون بارك ، الأمير فريدريك ، والدورف في جنوب ولاية ماريلاند . وكمبرلاند ، فروستبورغ ، وهانكوك في ولاية ماريلاند الغربية .

تاريخ ولاية ماريلاند كدولة الحدود ، أدى إلى عرض خصائص من كل من المناطق الشمالية والجنوبية من الولايات المتحدة . عموما ، في المناطق الريفية بولاية ماريلاند الغربية بين الغرب وولاية فرجينيا وبنسلفانيا لديها ثقافة الآبالاش . المناطق الجنوبية والساحل الشرقي من ولاية ماريلاند تجسد الثقافة الجنوبية ، في حين ان اكتظاظ السكان في وسط ولاية ماريلاند .

دينياً
كانت أكبر الجماعات الدينية في ولاية ماريلاند اعتبارا من عام 2010 : بما في ذلك الكنيسة الكاثوليكية مع 837338 من أتباعها في ولاية ماريلاند ، تليها الكنيسة الغير طائفية للإنجيلية البروتستانتية مع 298921 عضوا ، والكنيسة الميثودية المتحدة مع 238774 . لدى ولاية ماريلاند الدين المعمداني الجنوبي نحو 150345 عضوا . وتعتبر اليهودية هي أكبر دين غير مسيحي في ولاية ماريلاند مع ابتاعها الذين يصلوا إلى 241،000 عضوا ، أو 4 في المئة من مجموع السكان .

اقتصاد ولاية ماريلاند
تشير تقديرات مكتب التحليل الاقتصادي أن الناتج الإجمالي لدولة ميريلاند في عام 2012 قد بلغت نحو 317700000000 $ . وفقا لمكتب الإحصاء الأميركي ، فإن أسر ماريلاند هي حاليا من أكثر الأسر ثراءاً في البلاد ، حيث يبلغ متوسط دخل الأسرة نحو 72،483 $ في عام 2013 ، مما يضعها في الصدارة مع ولاية نيو جيرسي وكونيتيكت ، لتحتل المركز الثاني والثالث على التوالي . هناك اثنين من مقاطعات ولاية ماريلاند ، هوارد ومونتغمري . ماريلاند تحتل المرتبة رقم 1 مع معظم المليونيرات للفرد في عام 2013 ، مع نسبة 7.7 في المئة . أيضا ، معدل الفقر في الدولة يبلغ نحو 7.8 في المئة بإعتباره الحد الأدنى في البلاد . نصيب الفرد من الدخل الشخصي في عام 2006 في الولايات المتحدة نحو 43 ،500 $ . اعتبارا من مايو 2014 ، كان معدل البطالة في الولاية 5.5 في المئة .

السياحية في ميريلاند
ولاية ماريلاند بها العديد من المواقع السياحية الجذابة في ميريلاند ، ومنها :
متحف السكة الحديد بالتيمور وأوهايو Baltimore and Ohio Railroad Museum
حديقة أنتيتام الوطنية Antietam National Battlefield
حديقة أساتيجوي Assateague State Park
ميناء بالتيمور الداخلية Baltimore Inner Harbor
حديقة صخور الدولة Rocks State Park
الحديقة الوطنية التاريخية شيسابيك وأوهايو Chesapeake & Ohio Canal National Historical Park
حديقة وليام باكا هاوس
حديقة شلالات البارود Gunpowder Falls State Park
بلاك ووتر الوطنية للحياة الفطرية Blackwater National Wildlife RefugeThe C&O Canal
Gunpowder Falls State Park

The Blackwater National Wildlife Refuge

Baltimore and Ohio Railroad Museum

 

المصدر:المرسال

عن الرحالة : نوف

,LIVE ,TRAVEL  ,ADVENTURE, AND DON'T BE SORRY.  

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “السياحة في ولاية ميريلاند “امريكا””

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات