السياحه في راجستان

#راجستانهي أكبر ولايات في #الهند من حيث المساحة ، تبلغ مساحتها نحو (342239 كيلومترا مربعا (132139 ميل مربع) أو 10.4٪ من إجمالي مساحة الهند . تقع على الجانب الشمالي من الهند . تشتهر راجستان باسم “ولاية راجاستان الصحراوية” بما لها من الحدود المشتركة مع المحافظات الباكستانية في البنجاب ل الشمال الغربي وإقليم السند إلى الغرب، على طول وادي نهر سوتليج-السند . راجستان هي أيضا موطن لاثنين من #محميات النمور الوطنية، و#الحديقة الوطنية رانثامبوري في ساواي مادهوبور وساريسكا تايجر ريزيرف في الوار.

اللغة

 
راجاستان (الديفاناجاري: राजस्थानी) هي لغة التابعة لأسرة اللغات الهندو آرية . والتي يتحدث بها 20 مليون شخص في ولاية راجاستان والدول المجاورة للهند وباكستان، أو 50 مليون إذا تم حصد الماروارى . وهي واحدة من اللغات التي تنحدر إلى الغرب من راجاستان القديمة، والتي تعرف أيضا باسم مارو-غوجار أو Maruwani .
اللغة الهندية هي أكثر اللغات انتشارا في الدولة (91٪ من السكان يتحدثوا للغة الهندية وفقا لتعداد عام 2001)، تليها Bhili (5٪)،البنجابية (2٪)، والأوردو (1٪) .

جغرافياً

المميزات الجغرافية لراجستان هي صحراء ثار والمدى أرافالي، الذي يمتد من خلال من الجنوب الغربي إلى الشمال الشرقي، لأكثر من 850 كيلومتر (530 ميل) . جبل أبو هو الذي يقع في أقصى الجنوب ، والتي يفصلها عن النطاقات الرئيسية الخاصة بناس غرب النهر . الجزء الشمالي الغربي من ولاية راجاستان هو جزء رملي وجاف بشكل عام . يغطي معظم هذه المنطقة من صحراء ثار التي تمتد إلى الأجزاء المجاورة من باكستان . في صحراء ثار هناك عدد صغير من السكان . مدينة بيكانير هي أكبر مدينة في الصحراء .

اقتصادياً

يعتمد اقتصاد راجاستان على الزراعة في المقام الأول، حيث انها تقوم بزراعة القمح والشعير في مناطق واسعة، وكذلك البقول، وقصب السكر، والبذور الزيتية . القطن والتبغ والمحاصيل النقدية للدولة . راجستان هي من بين أكبر منتجي الزيوت الصالحة للأكل في الهند وثاني أكبر منتج للبذور الزيتية . راجستان هي أيضا أكبر دولة منتجة للصوف في الهند . من أهم الصناعات هي الصناعات القائمة على المعادن، والزراعة ، والمنسوجات . راجستان هي ثاني أكبر منتج لألياف البوليستر في الهند . تقع العديد من الشركات الكيميائية والهندسية البارزة في مدينة كوتا، في جنوب ولاية راجاستان . راجستان هي المدينة البارزة في المحاجر والتعدين ، كما انها ثاني أكبر مصدر للأسمنت في الهند .

راجستان

التركيبة السكانية

يبلغ عدد سكان ولاية راجاستان إلى ما يقرب من 68621012 . معظم السكان من الهندوس، والذين يشكلون نحو 88.8٪ من عدد السكان . المسلمون يشكلون 8.5٪ والسيخ 1.4٪ والجينز 1.2٪ من السكان .

الثقافة

راجستان هي الدولة الغنية بثقافتها ، وتقاليدها الفنية والثقافية التي تعكس الطريقة الهندية القديمة للحياة . هناك الثقافة الشعبية الغنية والمتنوعة من القرى . الموسيقى الكلاسيكية ذات الثقافة العالية والرقص مع أسلوب متميز خاص بها هو جزء من التقاليد الثقافية في ولاية راجاستان . الموسيقى هي غير معقدة والأغاني تصور يوما بعد يوم العلاقات والأعمال، في كثير من الأحيان تركز حول جلب المياه من الآبار أو البرك .

راجستان1

السياحة

راجاستان هي المدينة التي جذبت نحو 14 في المئة من مجموع الزوار الأجانب خلال عام 2009-2010 وهي رابع أعلى نسبة بين الولايات الهندية . وهي المدينة الرابعة في عدد الزوار المحليين للسياحة . تتميز راجاستان بالجمال الطبيعي والتاريخ العظيم . السياحة هي الصناعة المزدهرة في مدينة راجاستان والتي تشتهر بالحصون والمعابد المنحوتة : ومن أهم المعالم السياحية في راجاستان :
“معابد كبيرة في منطقة Karauli” – “Big Temples In Karauli district”
Kaila devi, Kailadevi
Shri Mahavirji Temple, Hindaun
Madan Mohan, Karauli
Mehandipur Balaji Temple, Todabhim
Narsinghji Temple, Hindaun City

راجستان2

راجستان3

راجستان4

راجستان5

راجستان7

راجستان6

 

 

المصدر: المرسال

عن الرحالة : غدير الشريف

أعشق السفر وخصوصاً مع الأحبة والعائلة لها طعم خاص، لأنك سترى كل شيء جميل

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “السياحه في راجستان”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات