الصين سياحة ممتعة بين الطبيعة والمدن

أصبحت #الصين اليوم أحد أكثر البلدان التي يزورها ملايين #السياح سنوياً وقد احتلت المرتبة الثالثة على هذا الصعيد. الصين دولة غنية بالمعالم التاريخية والحضارية، وفي كل ركن من أركانها، تستطيع أن تطلع على قصة أو رواية لحقبة زمنية مخلدة حتى أيامنا هذه.

صين

نأخذكم في جولة على أبرز معالم هذا البلد الذي يجمع التقاليد القديمة مع التطور الحديث.

ميناء فيكتوريا – Victoria Bay

هو ميناء طبيعي في هونغ كونغ، يتميز بعمق مياهه وبموقعه الاستراتيجي على بحر الصين الجنوبي. ونتيجة لتنفيذ العديد من مشاريع الاستصلاح على شاطئيه، بات يشكل مقصداً مهماً للسياح. يشتهر ميناء فيكتوريا أيضاً بمناظره الخلابة، وهو يضم منتزهات وأماكن تجمع شعبية للسياح، كما يوفر لهم فرصة الاستمتاع بالعرض السنوي للألعاب النارية.

صين1

 نهر كروز لي – Li Cruise

يعتبر نهر كروز لي أحد أهم الأنهار في الصين، حيث تمتد على جانبيه مناظر طبيعية مدهشة إلى جانب التلال المذهلة. وحين تتجولين فيه، يمكنك الاستمتاع في الوقت نفسه، بتأمل المنحدرات الحادة والكهوف والقرى الزراعية الرائعة.
OLYMPUS DIGITAL CAMERA

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

 جبل إيفرست – Mount Everest

إن كنت من هواة تسلق الجبال، فلا بد لك من زيارة جبل إيفرست لدى توجهك إلى الصين. هو أعلى جبل في العالم إذ يبلغ ارتفاعه 9 كيلومترات عن سطح البحر، وتعود تسمية هذا الجبل نسبة إلى اسم العالم الإنكليزي سير جورج افرست، الذي اكتشفه في سنة 1856 وكان أول من وصفه بأنه أعلى الجبال. من مميزات جبل إيفرست هذا التحول المناخي بشكل دائم، حيث يتحول مشهد الغروب وصفاؤه إلى ليال ونهارات من الضباب والعواصف الثلجية. كما اكتشفت على منحدراته المتجمدة بقايا أسماك متحجرة، فدل ذلك على أن أعلى جبل في العالم كان منذ ملايين السنين في قاع البحر.

صين3

 هونغ كونغ – Hong Kong

مدينة هونغ كونغ التي تقع على ساحل الصين الجنوبي، تتميز بناطحاتها السحابية الكثيرة ومينائها الفسيح. وهي بفضل البناء الحديث فيها، باتت تعد المدينة الأكثر ارتفاعاً في العالم. تتشكل معظم أراضي هونغ كونغ من جبال وتلال وعرة، أما 25 بالمئة من أراضيها فهي مأهولة، في حين أن 40 بالمئة من مساحتها المتبقية تم تصنيفها كمحية طبيعية، وتم الاستفادة منها كحدائق عامة ومساحات شاسعة للتنزه في الطبيعة.
صين4

سور الصين العظيم – China Great Wall

بني سور الصين العظيم في القرن الرابع قبل الميلاد، على أيدي العمال، من دون أي آلات تذكر، بهدف حماية الحدود الشمالية من الغزاة. ويعتبر اليوم احد عجائب العالم القديم، بفضل مساحته التي جعلته أطول بناء في التاريخ، وتبلغ نحو 6400 كيلومتر. يزوره أكثر من 130 مليون سائح من أنحاء العالم سنوياً، وهو يعد أحد عجائب الدنيا السبع.

صين5

 

المصدر: سفر24

عن الرحالة : غدير الشريف

أعشق السفر وخصوصاً مع الأحبة والعائلة لها طعم خاص، لأنك سترى كل شيء جميل

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “الصين سياحة ممتعة بين الطبيعة والمدن”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات