#المضايق البحرية الأجمل في العالم! (1)

 مضيق6
تعتبر #المضايق البحرية من أكثر التكوينات الجيولوجية إثارة على وجه الأرض، ولها أهمية اقتصادية كبيرة للبلاد كونها المنفذ البحري الوحيد لجميع الطرق البحرية المتجهة إلى مكان ما، لذلك زخُر التاريخ بالعديد من النزاعات والحروب بين البلاد للسيطرة على المضايق البحرية الواقعة بينها، فمن #ألاسكا إلى النرويج وجرينلاند في تشيلي، كل هذه المناطق وأكثر حظيت بتكون مضايق بحرية طبيعية جميلة كما سنوردها في الموضوع.

أجمل #المضايق البحرية بالعالم

#مضيق هاردانجر – #النرويج

رابع أكبر مضيق بحري في العالم يتواجد في النرويج، ويبلغ طوله 111 ميل من# المحيط الأطلسي إلى هضبة هاردان الجبلية، ويعتبر هذا المضيق مقصدا هاما #للسياح في النرويج بعد أن اكتشفه البحّار “توماس كوك” عندما أبحر من لندن عام 1875م.
مضيق

 

#مضيق كيناي – #الولايات المتحدة الأمريكية

من أفضل الأماكن لمتابعة الحيتان في ألاسكا مضيق كيناي البحري، والذي يقع في جنوب وسط الولاية الأمريكية، ويُمكن ملاحظة دلافين أوكرا والحيتان الرمادية في مياه هذا المضيق الذي يتمتع بطبيعة خلابة لا مثيل لها، ويعتبر المضيق أكبر حقل جليدي للتزلج في أمريكا، كما يزخر بالأنهار الجليدية التي يبلغ عددها 38 نهرا جليديا، وهو محمية طبيعية تمتلئ بالحياة الحيوانية المختلفة كالطيور والكائنات البحرية ما يجعله الرقم واحد على لائحة السفر لأي سائح إلى أمريكا!

مضيق1

 

#مضيق ميلفورد ساوند – #نيوزيلندا

تمتلك نيوزيلندا في الجزء الجنوبي لها منطقة تسمى “فيوردلاند”، والتي تعتبر أكثر الأماكن جمالا في البلد كلها، وتحتوي المنطقة على قرابة 14 مضيقا بحريا، لكن واحدا فقط يُمكن الوصول له عبر السيارة وهو الأكثر شهرة، ويُسمى “ميلفرود ساوند”.
مضيق2

 

#المضيق الضبابي – الولايات المتحدة الأمريكية

يقع هذا المضيق بالقرب من “كيتشيكان” في الغابات الوطنية “تونغاس” في #ولاية ألاسكا، وهو ثاني أكبر منطقة برية في البلاد بمساحة 2.3 مليون فدنا، ويُحاط المضيق بالغابات المطيرة والجدران الصخرية، ويتميز عن غيره بالضباب الذي يكسوه معظم الوقت، ومن هنا جاءت تسميته بالضبابي.
مضيق3

 

#مضيق إيلوليسات الجليدي – جرينلاند

يتكون هذا المضيق بالأساس من الجبال الجليدية التي ذابت لتُشكل أنهارا متجمدة، ويقع المضيق غرب جرينلاند ويمتد على طول 25 ميلا، ويُعتر الجبل الجليدي بجانب المضيق والمُسمى Sermeq Kujalleq أحد أسرع الجبال الجليدية نموا في العالم بمعدل 60 قدم جليد كل يوم!
مضيق4

 

#مضيق دوبتفل ساوند (صوت الصمت أو الهمس) – #نيوزيلاند

ثاني أشهر المضايق البحرية في فيوردلاند بنيوزيلندا، ونسبة لوقوعه في مكان معزول أُطلق عليه اسم “#صوت الصمت”، وتعيش بعض أنواع الطيور في المضيق ما يجعل صوتها الوحيد الذي يمكن أن يكسر حدة الصمت!

مضيق5

 

 

 

المصدر: abunawaf

عن الرحالة : غدير الشريف

أعشق السفر وخصوصاً مع الأحبة والعائلة لها طعم خاص، لأنك سترى كل شيء جميل

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “#المضايق البحرية الأجمل في العالم! (1)”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات