اليك أكثر 10 جزر يونانية شعبية

#السياحة #السفر #الرحلات #الجزر #السياح حول العالم #

تحتوي اليونان على أكثر من 200 جزيرة مأهولة بالسكان، وتعتبر مصدر كبير لجذب السياح من حول العالم، وجود المناظر الطبيعية الخلابة و الشواطئ الزرقاء الصافية هو ما يجعل من جزر اليونان وجهة سياحية كبيرة، وفيما يليقائمة من الجزر الأكثر شعبية في اليونان.

1- جزيرة كريت

هي أكبر الجزر اليونانية وخامس أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط، وتعد من الجزر الأكثر سكاناً في اليونان، كما أنها تشكل جزءا هاما من الاقتصاد والتراث الثقافي لليونان.4

2- جزيرة سانتوريني

تقع على بعد 200 كيلومتر جنوب شرق اليونان، تتميز سانتوريني بالشواطئ الساحرة و المذهلة وتعتبر وجهة سياحية كبيرة خاصة في فصل الصيف حيث تجذب الكثير من السياح.

3- جزيرة رودس

هي واحدة من أقدم الوجهات السياحية في اليونان، فقد كانت يوما ما موطنا لواحدة من عجائب الدنيا السبع في العالم (هليوس رودس من أشهر التماثيل الضخمة القديمة ، وقد حطمه زلزال في عام 227 ق. م وكان هذا التمثال مصنوعاً من البرونز المقوى بالحديد .

4- جزيرة ميكونوس 

يسكن الجزيرة ما يقارب 10000 نسمة، ومعظمهم يعيشون في أكبر مدينة، ميكونوس، التي تقع على الساحل الغربي للجزيرة،

 السياحة هي المهنة الرئيسية لهؤلاء السكان، وتشتهر الجزيرة  بشكل خاص بحياة الليل العالمية والشواطئ الجميلة،العديد من المشاهير العالميين  يزورون الجزيرة كل صيف.

5- جزيرة كورفو

 ثاني أكبر جزر البحر الأيوني( أحد تفرعات البحر المتوسط) وتشتهر الجزيرة بمناظرها الطبيعية الجميلة والشواطئ الرملية الناعمة.

6- جزيرة زاكينثوس 

 المعروفة أيضا باسم زانتي، هذه الجزيرة تقع في البحر الأيوني، وهو ثالث أكبر جزر البحر الأيوني

7- جزيرة هيدرا 

تتميز هذه الجزيرة بالأبنية المعمارية الجميلة ويبلغ عدد سكانها أقل من 2000 نسمة، تحتوى على ميناء قوسي على شكل هلال وتتجمع حولها مجموعة من المطاعم و الأسواق التجارية و المعارض التي تلبي احتياج السياح و السكان الأصليين، كما تتميز بالطرقات الصخرية شديدة الانحدار.

8- جزيرة باروس 

كانت تعرف أيضا بإسم الحمامة البيضاء، وتعتبر منطقة سياحية شهيرة في اليونان

9-  جزيرة سكياثوس 

تمتلئ جزيرة سكياثوس بأشجار الصنوبر التي تصل إلى البحر وتحيط بالعديد من شواطئها الرملية، مثل شاطئكوكوناريس الشهير. كما تشتهر بالعديد من المنازل البيضاء ذات الاسطح الحمراء التي بنيت على التلال حول الميناء.جزيرة سكياثوس مثالية لقضاء عطلة استرخاء لطيفة.

10 – جزيرة إيوس 

 جزيرة جبلية  من المنحدرات على معظم الجوانب وصولا الى البحر ، وتقع في منتصف الطريق بين ناكسوسوسانتوريني.

المصدر:مجلة الروائع

 

الوسوم

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “اليك أكثر 10 جزر يونانية شعبية”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات