بالصور الساحرة… وقت حصاد “اللافندر”

#فندقة #سياحة #سفر #اللافندر

ليس هنالك ما هو أروع من منظر حقول اللافندر البنفسجية، حيث تنتشر هذه الحقول في جميع أنحاء العالم وتُعتبر مشاهدتها نشاطًا سياحيًا شيقًا لجميع #السياح الذين يزورون المنطقة التي تتواجد فيها هذه الحقول. تُمثّل نبتة اللافندر الرومانسية والجمال، ولذلك تحظى بشعبية كبيرة عند مصوري الطبيعة العالميين الذين يلتقطون أروع الصور لها.

اللافندر
شاهِدوا الصور التالية التي قام بتصويرها العديد من المصورين حول العالم… 

أين تقع حقول اللافندر في العالم؟ 
تنتشر هذه الحقول في مواقع عديدة حول العالم، منها جزر الكناري، وجنوب شرق آسيا، وشرقي دولة الهند، وشمال وشرق القارة الأفريقية، وفي ولاية كاليفورنيا الأمريكية وفي بريطانيا أيضًا. ولكن أشهرها هي تلك الموجودة في دول جنوب أوروبا، مثل إيطاليا وإسبانيا وطبعًا جنوب فرنسا، وتحديدًا في منطقة البروفانس.

اللافندر1


متى هو أفضل وقت لمشاهدة حقول اللافندر بنوارها البنفسجي؟ 

تبدأ زهور اللافندر بالإزدهار سنويًا في شهر يونيو وتمتد هذه العملية حتى منتصف شهر يوليو، لذلك هذه الفترة هي الوحيدة التي يمكن خلالها زيارة الحقول، ومشاهدة نوارها البنفسجي الخلّاب وإلتقاط أروع الصور.

اللافندر2


ما هي إستعمالات نبتة اللافندر؟ 

أول استخدام لنبتة اللافندر كان التزيين المنزلي، كونه يُباع في أسواق الزهور ويتم شرائه من قِبل المتسوقين ليُزينوا منازلهم. كما تُستخدم هذه النبتة أيضًا للأغراض الطبية والصحية، كونها تحتوي على مكونات صحية لشفاء الأمراض المختلفة كالصداع والآلام الجسدية والأرق وغيرها. بالإضافة إلى ذلك يتم تحويل النبتة إلى زيوت عطرية لغرض تعطير الغرف والأجسام. وطبعًا لا يمكننا أن لا نذكر شاي اللافندر الشهي الذي يهدئ الأعصاب، وله شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم.

اللافندر3


من يستخدم نبتة اللافندر؟

بدأ استخدام هذه النبتة المميزة في الماضي البعيد عند العرب واليونانيون والرومان، واستمر الإنسان باستعمال هذه النبتة للأغراض المتنوعة حتى يومنا هذ،ا حتى أن أصبحت واحدة من أشهر النبتات الموجودة على وجه الأرض.
اللافندر4

المصدر:بطوطة

 

عن الرحالة : نوف

,LIVE ,TRAVEL  ,ADVENTURE, AND DON'T BE SORRY.  

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “بالصور الساحرة… وقت حصاد “اللافندر””

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات