بحيرة الغليان

#بحيرة الغليان والتي تعرف ايضا بإسم #بحيرة الفوارات ، وهي ثاني أكبر البحيرات حرارة في العالم . تقع حواف البحيرة على درجة حرارة الماء الشديدة والتي تصل إلى 180-197 درجة فهرنهايت ، بمركزها الحار جدا . دائما ماتكون البحيرة مليئة بالغيوم الناتجة من البخار .

معلومات عن بحيرة الغليان

هي ثاني أكبر بحيرة ساخنة في العالم . وأكبر بحيرة مقلاة ، والتي تقع في وادي بالقرب من Waimangu روتوروا ، نيوزيلندا .
بحيرة الغليان هي بحيرة تقع في الحديقة الوطنية مورن تروا بيتون ، والتي أدرجت في موقع دومينيكا للتراث العالمي . يبلغ حجم البحيرة لحوالي 200 قدم (61 م) وإلى 250 قدم (76 متر) .
لا يوجد طريق مباشر إلى البحيرة . وهناك ارتفاع يصل إلى حوالي 8.1 ميل (13 كم) إلى البحيرة من أقرب طريق . ويمكن تقسيم الارتفاع إلى ثلاثة أجزاء ، والتي تأخذ حوالي ساعة واحدة لكل منهما . الجزء الأول يبدأ في Laudat ، من خلال خانق TITOU وينتهي عند نهر الإفطار ، حيث يتمكن المتجولون من الحصول على الماء العذب . ولا يزال الجزء الثاني “مورن نيكولز” مرتفع إلى نحو 3168 قدم ، وينتهي في الجزء العلوي من وادي الخراب . الجزء الثالث يبدأ في وادي الخراب ، يليه الارتفاع المليئ بالعيون الكبريتية والحمامات الساخنة ، حتى تصل في النهاية إلى الذروة التي تطل على البحيرة الغليان .
تقع البحيرة في الجزء السفلي على منطقة تشبه مجرى الحوض الكبير . وهي منطقة مميزة بشكل أكثر دقة ، كما تقع في محيط منطقة البركان ، والتي تنبعث منها البخار والغازات الهاربة من الحمم المنصهرة أدناه .
السياحة
بحيرة الغليان هي نقطة جذب طبيعية فريدة من نوعها ، وهي ثاني أكبر بحيرة من نوعها في العالم بعد روتوروا في الجزيرة الشمالية لنيوزيلندا . السبيل الوحيد للوصول إلى بحيرة الغليان هو السير على الأقدام من قرية Laudat والتي يغطي مسافة تقريبا .
يستمتع الزوار بالإستمتاع بإطلالة ارتفاع المناظر الطبيعية الخلابة الرائعة والتي تستغرق حوالي 3 ساعات في كل اتجاه ، مع الاستمتاع باطلالة البانورامية لوادي الخراب ، حيث البخار وغليان المياه السطحي من خلال العديد من الفتحات مع امكانية رؤية بحيرة الغليان .

الاستعداد للرحلة

مايجب تجهيزه قبل الذهاب إلى بحيرة الغليان ، عليك أن تخطط لتعبئة كل ما تحتاجه خلال اليوم من وجبات خفيفة ، والكثير من الماء والكثير من الصبر .

غليان6

غليان5

غليان4

غليان3

غليان2

غليان1

غليان

 

 

المصدر: المرسال

عن الرحالة : غدير الشريف

أعشق السفر وخصوصاً مع الأحبة والعائلة لها طعم خاص، لأنك سترى كل شيء جميل

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “بحيرة الغليان”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات