بروتوكول التعامل مع مضيفات الطائرة

اذا كنت معتاد #السفر عبر #الطائرات او حتى كنت مسافر جديد ، يجب عليك التعرف على البروتوكولات السبعة التي يجب عليك مراعاتها عند التعامل مع طاقم مضيفات الطائرة ، حتى تصبح رحلتك افضل وأسهل .
1. تقديم التحية بكل احترام
عندما تستقبلك المضيفات عند الصعود إلى الطائرة، ويقولن لك مرحبا، هذا لا يعني أن ما عليك هو مجرد تجاهلها، لا فالأمر أبسط من ذلك وهو أن ترد التحية بعبارة “صباح الخير” أو “مساء الخير” فلن يكلفك الأمر شيئا. فما بالك أن المضيفة تقوم بتحية أكثر من 20 شخصا في صف واحد ويكون في استقبالها الصمت؟ حسنا، هذا هو ما يحدث عادة.
2. اخلع سماعات الرأس عند التحدث إليك
عليك بخلع سماعات الرأس بعيدا عندما تسألك المضيفة عما ترغب في التناول، فلا تتركها لتكرار ذلك ثلاث مرات. فكيف سيكون شعورك إذا كنت تحادث شخصا ما وهو يرتدي سماعات الرأس ولا يجيبك.
3. عليك أن تكون محددا عند الطلب
عليك فعليا أن تكون محدد لما تريد قبل استدعاء المضيفة، فلا تتركها تنتظر منك الإجابة عندما تسأل عن القهوة أو الشاي، أو تحديد الحليب والتحلية ، كن مباشرا “أود القهوة مع الحليب من فضلك” أو “أود القهوة فقط”. فهذا الأمر لا يجعل من طلبك أسهل فحسب، ولكنه يؤدي في نهاية المطاف إلى خدمة الجميع على متن الطائرة بسرعة أكبر.
4. تعامل بصيغة الاحترام
اعتاد أن تقول لهن من فضلكم وشكرا لكم وذلك عندما تسأل عن شيء وعند استقبالك. مرة أخر هذه الأمور التي قد تكون من باب المجاملة الشائعة سوف تضيف إليك معاملة حسنة إضافية.
5. تبرع بمجلاتك
تبرع بنسخ من المجلات الخاصة بك والتي قرأتها لأفراد الطاقم. بعد الانتهاء من قراءة ما تحمله مثلا من كتب مسلية أو مجلات قم بإعطائها للمضيفات ليستفيد بها غيرك، كما أن المضيفات يحبون قراءة المجلات عندما يكن خارج الخدمة أو أثناء الاستراحات.
6. قم بتقديم الحلوى
إذا كنت تحمل بعضا من الشيكولاتة أو الحلوى الأخرى لماذا لا تتقدم بأحداها إلى من يقمن بخدمتك، فهذا أمر غاية في اللطف وسيجعل منك شخصا مهذبا و ودودا فعلا، ولكن لابد أن تكون الشيكولاتة من الأنواع المعروفة ومكتوب عليها تاريخ الصلاحية بشكل واضح حتى لا تعرض نفسك للمسائلة فيما بعد.
7. الأقلام
الناس يسئلون دائما المضيفات عن الأقلام، سواء لإكمال الإجراءات أو لمجرد القيام بحل لغز الكلمات المتقاطعة. فما المانع أن تقوم بجلب عدد قليل من الأقلام الرخيصة الإضافية، وتقديمها الى الطاقم الخاص بك. قد لا تكون ممتعة مثل علبة من الشوكولاتة، لكنها بالتأكيد سوف تسهل عليهم المهمة بضع الشىء.

 

 

المصدر: رحالة

عن الرحالة : غدير الشريف

أعشق السفر وخصوصاً مع الأحبة والعائلة لها طعم خاص، لأنك سترى كل شيء جميل

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “بروتوكول التعامل مع مضيفات الطائرة”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات