بلاجروسا . . . جزيرة في البحر الادرياتيكي

#فندقة #سياحة #سفر 

بلاجروسا هي جزيرة البحار العشرة من الجزر القريبة في وسط البحر الأدرياتيكي ، والتي تمتد نحو 68 ميلا بحريا جنوب سبليت ، على البحر الادرياتيكي الكرواتي . والتي تقع في بلدية فيس ، في مقاطعة سبليت دالماسيا .

 

 

بلاجروسا1

معلومات عن جزيرة بلاجروسا
بلاجروسا هي مجموعة من الجزر في وسط البحر الأدرياتيكي ، 68 ن / م جنوبا من سبليت ، 43 ن / م جنوب كوميزا . اسمها ينبع من بيلاغوس اليونانية . البحر المفتوح ، هو ابعد مجموعة جزر لجزيرة Galijula في أقصى جنوب كرواتيا

بلاجروسا2

 

أكبر جزيرة ، فيلا بلاجروسا والتي تتراوح نحو 1330 مترا بعرضها الذي يبلغ حوالي 300م . قمتها المرتفعة مع المنارة التي بنيت في عام 1875 ، لتضم ثاني أكبر سوق في البحر الأدرياتيكي مع ضوء رؤيتها 26 على بعد 91 م من الأميال .

تتألف جزيرة بلاجروسا من الجزيرة الرئيسية مع منارة ، وهي النسبة المرتفعة الممتدة نحو 92 مترا إلى 1400 وبعمق 300 متر . جنوب الشرق بالقرب من جزيرة وهد مالا بلاجروسا بإرتفاع 51م وحول الجزيرة في جنوب شرق صخور كاميك ، وعلى الجانب الشرقي أعلى الوادي من جزيرة Tarmuntona (29م) وإلى الشرق من هذا السرة الجزرية الصغيرة . بلاجروسا هي سلسلة من تلال الوادي الضيق في اتجاه الشرق والغرب .

جيولوجيا
بلاجروسا تضم مجمع كبير تحت سطح الأرض – مع مجموعة فريدة ومثيرة للاهتمام من الصخور المختلف أعمارها ، من العصر الترياسي (حوالي 220 مليار) ، خلال عصر الميوسين (حوالي 10 مليارات) .

الايكولوجية
بلاجروسا هي جزيرة فريدة من نوعها في كرواتيا بسبب مناخها المميز بقلة في نسبة هطول الأمطار ، في متوسط حوالي 270 ملم سنويا ، ومناخ خال من الصقيع . متوسط درجة الحرارة في يناير هي 11.5 درجة مئوية ، بينما تبلغ درجة الحرارة في يوليو نحو 24.4 درجة مئوية . النباتات في منطقة الشبه الاستوائية هي المنطقة التي تتبغ مناخ مماثل في جنوب البحر الأبيض المتوسط ، على سبيل المثال ، مالطا ، سيناء ، شبه الصحراوية من إسرائيل وفلسطين ، والساحل الشمالي لأفريقيا .

رحلة إلى بلاجروسا
بلاجروسا هي مجموعة من الجزر والصخور في وسط البحر الادرياتيكي ، في منتصف الطريق بين الساحل الكرواتي والإيطالي . وهي النقطة الأبعد والأكثر في جنوب كرواتيا . تتألف من فيلا ومالا بلاجروسا .

بلاجروسا هي أرخبيل كرواتي صغير في وسط البحر الأدرياتيكي . والذي يتألف من احد أكبر الجزر ، فضلا عن عشرات من الصخور والشعاب التي تتألف من الدولوميت القريبة . جميع الجزر الرئيسية هي هي الجزر التي تشكل التلال الشديدة الانحدار .

يمتد المكان نحو 123 كيلومترا (76 ميلا) إلى الجنوب من سبليت ، كرواتيا ، و 53 كم (33 ميل) شرق شبه الجزيرة جارجانو ، إيطاليا . المنطقة مرئيا فقط من على سطح الأرض من الجزر النائية الأخرى من إيطاليا وكرواتيا . تضم بلاجروسا لأكبر منارة . في عام 1875 ، تم بناء أكبر منارة في البحر الأدرياتيكي في الجزيرة .

الحفريات الأثرية
بلاجروسا هي أيضا غنية بالمواقع الأثرية التي يعود تاريخها إلى القرن الثامن قبل الميلاد ، ليتم العثور على ما لا يقل عن 40،000 جزر من أجزاء السيراميك اليونانية .

الطبيعة
منطقة البحر حول بلاجروسا هي أحد أغنى مناطق الصيد في البحر الأدرياتيكي . الجزيرة نفسها عبارة عن محمية طبيعية تضم الأنواع النباتية والحيوانية المستوطنة . وهي المنطقة المشهورة الخاصة للإصقلاب .

الحيوانات
ليست هناك أنواع كثيرة جدا من المخلوقات في هذه الجزيرة ، إلا ان هناك بعض الثعابين السامة إلا انها غير مؤذية في أغلب الأحوال .

اطلالة على بلاجروسا

 

بلاجروسا3بلاجروسا5

المصدر:المرسال

عن الرحالة : نوف

,LIVE ,TRAVEL  ,ADVENTURE, AND DON'T BE SORRY.  

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “بلاجروسا . . . جزيرة في البحر الادرياتيكي”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات