بودروم المدينة التي لا تنام في القاموس التركي

#سفر #فندقة #سياحة #تركيا

مدينة بودروم



هي مدينة صغيرة لها ميناء جميل. يقصدها الناس للإبحار والسباحة والغوص والاغتسال في الحمام التركي الشهير. مدينة مكتظة سياحيًّا ذات طابع شبابي والسّياحة فيها حرّة جدًّا. مبانيها بيضاء منحوتة في جبال خضراء. مياه بحرها صافية ونقية حيث تستطيع رؤية ملامحك معكوسة عليها بوضوح.
هي المدينة التي لا تنام في القاموس التركي، كما وتسمى مدينة الحياة البحرية، وتعرف كذلك بلؤلؤة تركيا، وهي ذات شهرة سياحية كبيرة إذ يرتادها السياح من كافة مناطق العالم.

تقع بودروم التركية عند ساحل البحر الأبيض المتوسط على الريفييرا التركية, جنوب غرب تركيا. بُودروم مدينة صغيرة لها ميناء جميل والناس يقصدونها من أجل الإبحار والسباحة والغوص والحمام التركيّ. كما أنّ السياحة فيها مكتظة وشبابية وحُرّة جدًا، وقد سُميت بسبب ذلك “المدينة التي لا تنام”، مثل متاجرها التي تظل تعمل ٢٤ ساعة.

السفن في البحر الأبيض المتوسط في بودروم
وتحظى بودروم بلقب آخر وهو “لؤلؤة تركيا”، بيوت ومباني بودروم بيضاء منحوتة في جبال خضراء، ويمكنك رؤية صورتك واضحة في مياه بحرها لشدة صفائها. ومن هذه المياه تنطلق يخوت تجوب عشرات الجزر المحيطة، فتحولت بودروم بذلك إلى مزار رائج لدى السياح الغربيين

تبعد بودروم عن إسطنبول قرابة ٩٠٠ كيلومتر، وتنتشر فيها المطاعم التقليدية والمقاهي ومتاجر الألبسة والحليّ. وبالقرب من المدينة تقع شبه جزيرة بودروم، التي يمكن زيارتها وزيارة مناظرها الطبيعية الخلابة والساحرة، التي تنتشر في أنحائها بيارات الليمون والمندرين.


في بودروم مناطق جذب سياحية أخرى باستثناء البحر والشاطئ والنوادي، ومن أبرزها: قصر “سان بيار”، ومسرح المدينة الغنائي من الفترة الهيلينية و”ترك بوكو”، وهي بلدة صيادين قدامى، وإفس الأثرية التي تحوي مسرحًا رومانيًا ضخمًا

تتمتع بودروم بمناخ بحر متوسطيّ. الشتاء فيها بارد قليلا والصيف حار والشمس فيه تكون ساحرة (رغم الرطوبة).

بودروم تبعد ٣٠ كيلومترًا عن مطار ميلز شمالي المدينة، وهو المطار الذي يربط بودروم بأرجاء العالم.

الوسوم

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “بودروم المدينة التي لا تنام في القاموس التركي”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات