تلفريك القمة الثلج المذهلة جبل كارتبة في اسطنبول

#فندقة #سياحة #سفر #تركيا

بعيدا عن ضوضاء المدينة تلفريك القمة الثلج المذهلة هي الوجهة المفضلة للاستمتاع بالطبيعة الخلابة على رأس جبل سبانجة في شرق اسطنبول قرب ازميت عرفت باسم كارتبه وتعني قمة الثلج باللغة التركية ثم عرفت فيما بعد باسم كوسكوي .

 كانت غير مأهولة حتى عام 1600م وبدأ نشاطها كمنطقة تستحق الزيارة وتإقامة النشاطات السياحية والرياضية فيها أوائل 1900 م.
بعد أن ظهرت المنطقة للعيان زاد الإقبال عليها وتم تأسيس عدة منتجعات وفنادق ساهمت في إنماء المنطقة وعدها من أساسيات السياحة التركية لقربها من المنطقة الخضراء الغنية بالبحيرات والغابات والتي تشمل سبانجة ,معشوقية , بولو أبانت حيث في هذه المنطقة يوجد ما لا يقل عن عشرين بحيرة تتسابق بجمال مناظرها وطبيعتها.

أجمل مافي قمة الثلج (كارتبه) هو التلفريك الممتد من أسفل الجبل لأعلى القمة حيث المنتج الثلجي الذي بني قبل عدة سنوات , ستجدون فيها الفرصة لممارسة رياضات التزلج والهوايات الثلجية , كما أنها فرصة لاستكشاف غابات سبانجة الكثيفة.
يقدم المنتج على قمة الثلج كل ما يلزم من خدمات لتكون الجولة السياحية كاملة , لمحبي الرياضات الثلجية تتوفر كافة المعدات وحتى الدراجات الثلجية كما يوجد عدة مطاعم تشتهر بتقديم أطباقها التركية اللذيذة , حيث ستشعرون الدفئ في مذاقها.

تنشط القمة على مدار السنة ففي الشتاء يبلغ ارتفاع الثلج أكثر من نصف متر مما يجعلها وجهة السياح الهاووين للسياحة الشتوية من أنحاء العالم, أما في الصيف وبعد ذوبان الثلج تنتعش غابات الجبل ويغلب اللون الأخضر على كل مكان في كل المناطق المجاورة للجبل وصولا إلى أبانت شرقاً وحتى يالوفا وبورصة غرباً.

جبل-كارتبه33

جبل-كارتبه344

رحلة-جبل-كارتبه

جبل-كارتبه

جبل-كارتبه3

جبل-كارتبه34

 

للاطلاع على بكج رحلة أفنان إلى تركيا اضغط هنا

الوسوم

عن الرحالة : نوف

,LIVE ,TRAVEL  ,ADVENTURE, AND DON'T BE SORRY.  

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “تلفريك القمة الثلج المذهلة جبل كارتبة في اسطنبول”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات