جمال الطبيعة من #جزر الكوريل في #اليابان

كوريل
#جزر الكوريل ، هي مجموعة من الجزر المتنازع عليها بين #اليابان وروسيا، وهي عبارة عن شكل قوسين تفصل #بحر أخوتسك عن المحيط الهادئ. تمتد سلسلة هذه الجزر مسافة تقرب من 1200 كم. وتبلغ مساحتها الكلية 15.5 الف كيلومتر مربع، وتعداد أكثر من 20 ألف نسمة.
كوريل1
تشكل الجزر سلسلتين متوازيتين هما السلسلة الكبرى والصغرى. تضم السلسلتان 30 جزيرة كبيرة وعدداً كبيراً من الجزر الصغيرة. تقسم الجزر إلى جزر الكوريل الشمالية وجزر الكوريل الجنوبية. تدخل جميع هذه الجزر ضمن مقاطعة #ساخالين الروسية. قامت #روسيا باحتلالها بعد هزيمة اليابان في الحرب العالمية الثانية، وتتمتع الجزر بثروات كبيرة من نفط وغاز ومعادن، بالإضافة إلي مخزونها الوفير من الثروة البحرية.
عرضت روسيا على اليابان اعادة جزيرتين من أصل أربع جزر ولكن اليابان رفضت العرض معربة عن أملها بأن تعيد روسيا كل الجزر. وما زالت #جزر الأرخبيل الجنوبية وهي #ايتوروب وكوناشير وشيكوتان وهابوماي موضع نزاع بين روسيا واليابان التي تعتبرها تابعة لمحافظة #هوكايدو اليابانية. وتعتبر هذه الجزر وجهة طبيعية رائعة، وهنا بعض الصور التي تم التقاطها لـ جزر الكوريل بواسطة طائرات بدون طيار.

 

 

المصدر: abunawaf

عن الرحالة : غدير الشريف

أعشق السفر وخصوصاً مع الأحبة والعائلة لها طعم خاص، لأنك سترى كل شيء جميل

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “جمال الطبيعة من #جزر الكوريل في #اليابان”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات