حان الوقت لزيارتها: الدليل الشامل لرحلتك الأولى إلى كوريا الجنوبية

#فندقة #سياحة #سفر #كوريا

أتُحب السفر إلى المدن الآسيوية الكبيرة ولكنك مللت من بكين وبانكوك؟ أتبحث عن غايةٍ سياحية جديدة ومُنعشة؟ هل سمعت عن وجود لؤلؤة مميزة ومُدهشة لا يزورها الكثير من السياح في كوريا الجنوبية؟ كُن على إستعداد لتكتشف الآن وجهتك المُفضلة الجديدة!…

هيّا بنا نبدأ…!

سؤال رقم 1 | لماذا عليك زيارة كوريا الجنوبية؟… الجواب بعد الصورة…

الدليل الشامل لرحلتك الأولى إلى كوريا الجنوبية 19

لسببين؛ الأول لأنها تملُك جميع مُميزات باقي الوجهات الآسيوية الشهيرة بكل ما يتعلق بالتاريخ العريق، والحضارة الغنيّة، والمطبخ الشهي والفنون التراثية المذهلة والنسيج الرائع بين القرى التقليدية الجميلة والمدن الحديثة ذات العمارة المستقبلية والمثيرة. والثاني لأنها تختلف عن باقي الوجهات الآسيوية الشهيرة بكونها لم تتأثر من العولمة وما زالت تحافظ على أصالتها ونموها المستقل والفريد وذلك بفضل قلّة السياحة فيها، والتي كثرتها في معظم الحالات تقلل من الألوان الفريدة للموقع. لذلك فهي موقع رائع للقيام برحلة منعشة إلى حضارة مثالية تبدأ بجبالها العملاقة وشواطئها الدراماتيكية وتنتهي بالموجة الثقافية الكورية التي احتلت العالم. 


سؤال رقم 2 | هل تحتاج الدول العربية لتأشيرة دخول؟

الدليل الشامل لرحلتك الأولى إلى كوريا الجنوبية 2


مواطني البحرين ومصر والكويت ولبنان وماوريتانيا وعُمان وقطر والسعودية والإمارات والمغرب وتونس في غنى عن الحصول على تأشيرة دخول. ولكن السودان وسوريا وفلسطين والعراق وجزر القمر فعليها الحصول على تأشيرة دخول. 


سؤال رقم 3 | ما هي أهم المدن وما هي المعالم التي عليك عدم تفويتها؟

الدليل الشامل لرحلتك الأولى إلى كوريا الجنوبية 13

المبنى الثقافي دونغ دايمون ديزين بلازا في مدينة سول من تصميم زها حديد

1. العاصمة سول | ننصحك بالإقامة فيها لمدة لا تقل عن 3 أيام
قلب كوريا الجنوبية النابض وأروع ما تعرضه لزائريها… ننصحك بزيارتها كأول محطة لك في كوريا الجنوبية لكي تتشبع من طاقاتها الصاعقة ومن ثم تقوم بالانتقال إلى مواقع أكثر هادئة. فهي مدينة كبرى تمتد على مساحة كبيرة جداً، ولذلك يحتاج السائح لأسبوع كامل من أجل مشاهدة جميع معالمها، لذلك، وليتسنى لك زيارة مدن أخرى أثناء رحلتك نختصر لك إقامتك في سول لمدّة 3 أيام فقط، ونعرض لك بالصور أهم المعالم التي عليك زيارتها…

الدليل الشامل لرحلتك الأولى إلى كوريا الجنوبية 3

(بالصورة أعلاه) مشهد عام لوسط مدينة سول وأحد أشهر معالمها برج إن سول الذي يوفر إطلالة مذهلة على المدينة، ويتم الوصول إليه بواسطة الترام الجوّي الذي يوصلك من حي هوئيهيؤن (Hoehyeon-dong) إلى أعلى جبل نامسان ومن هناك تسير مشيًا على الأقدام وصولًا إلى برج إن سول الذي يوفر لزائريه المطاعم والإطلالة المدهشة وغيرها من نشاطات سياحية ممتعة يومياً من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 11:00 مساء بسعر 9000 ون أي نحو 8 دولار

الدليل الشامل لرحلتك الأولى إلى كوريا الجنوبية 9

المبنى الثقافي دونغ دايمون ديزين بلازا الذي صممته المعمارية العراقية المُتميزة زها حديد، والذي يمتاز بتشكيلاته المبدعة والحرة ذات المظهر المستقبلي. يقع في حي دونغ دايمون (Dongdaemun) ويحتوي المبنى على المعارض الفنية المثيرة وحوانيت لبيع الأزياء وغيرها من منتوجات مثيرة، وأيضاً على منتزه مذهل يقع على سطحه في الهواء الطلق. يفتح المبنى أبوابه يومياً من ساعات الصبح المبكرة وحتى ساعات الليل المُتأخرة ويغلق أيوابه في يوم الإثنين فقط. 

الدليل الشامل لرحلتك الأولى إلى كوريا الجنوبية 8

يعتبر سوق نام داي مون (Namdaemun Market) الكبير الواقع بالقرب من نام داي مون أي “الباب الجنوب العظيم” في حي جونغ-جو (Jung-Ju) أكبر وأقدم أسواق كوريا الجنوبية، فهو موجود منذ 600 سنة تقريباً. يعمل السوق على مدار 24 ساعة وفي كل أيام الأسبوع وتتوفر فيه جميع المنتوجات والملابس والهدايا والصناعات اليدوية وطبعاً طعام الشوارع الكوري الشهير وجميعها بأسعار منخفضة وذات جودة عالية.

الدليل الشامل لرحلتك الأولى إلى كوريا الجنوبية 15

قصر غيونغ بوك غونغ (Gyeongbokgung Palace) هو القصر الملكي الرئيسي خلال عهد سلالة جوسون ويرجع بنائه إلى القرن الرابع عشر ميلادياً ويحتوي اليوم على متحف كوريا الوطني ومتحف الشعب الوطني. يقع القصر في المنطقة الشمالية من مدينة سول، ويمكنك زيارته يومياً من الساعة 09:00 صباحاً وحتى الساعة 17:00 مساء بسعر 2.5 دولار

الدليل الشامل لرحلتك الأولى إلى كوريا الجنوبية

تتكون سول من نسيج متكامل بين الماضي والحاضر والمستقبل، وأروع نموذج لهذا الأمر هو قرية بكتشون التراثية (Bukchon Hanok Village) الواقعة بين قصر كيونغ بوك وقصر تشانغدوك والمزار الملكي جونغ ميو. يصل عمرها إلى 600 سنة وهي مكوّنة من الهانوك وهي المنازل الكورية القديمة، ويمكنك زيارتها يومياً منذ الصباح وحتى الليل والتمتع بالسير في الأزقة وتناول الطعام في مطاعمها التقليدية ذات الأسعار المعقولة جداً.

2. مدينة غوانغجو |  ننصحك بالإقامة فيها لمدة لا تقل عن يومين

كوريا1

 

لقد أنهيتَ رحلتك في العاصمة سول والآن يمكنك التوجه إلى مدينة غيوانغجو التي ستقدم لك تجربة هادئة ورائعة وذلك بفضل معالمها التي توفر امكانية التأمّل والسكينة مثل حديقة غيونغجو الوطنية الذاخرة بمسارات المشي الخلّابة (كما يبدو بالصورة أعلاه) وبفضل المعابد البوذية مثل معبد بولغوسكا (Bulguska) الواقع في حي جينهيون دونغ (Jinhyeon-dong) وأخيراً بفضل المنطقة التاريخية الواقعة فيها والتي أعلنتها منظمة اليونيسكو كأحد موقع التراث العالمي.

royal graves at the tumuli park gyeongju south korea

تلال القبور الملوكية في منتزه تومولي في المنطقة التاريخية في غوانغجو

high speed bullet trains ktx and korail trains stop at the seoul station in south korea


*نصيحة عملية:
أفضل طريقة للسفر من العاصمة سول إلى مدينة غوانغجو هي بواسطة القطار فائق السرعة (KTX) من المحطة المركزية في سول (Seoul Station) باتجاه غوانغجو والنزول في محطة سينجيونغجو (Singyeongju).

3. مدينة بوسان |  ننصحك بالإقامة فيها لمدة لا تقل عن يومين

cityscape of busan south korea

تتميز مدينة الميناء بوسان بجمالها الظاهر من خلال الصورة أعلاه، فقد تبدو مشابهة لمدينة ريو دي جانيرو ومدن ساحل الأمالفي الإيطالي. تعتبر بوسان ثاني أكبر مدينة في كوريا الجنوبية وتتوزع معالمها في مواقع بعيدة عن بعضها البعض ولذلك ننصحكم بالإقامة فيها لمدة يومين على الأقل، وذلك لكي تحصلوا على الوقت الكافي لزيارة المعالم والتنقل بينها بواسطة شبكة الباصات والقطارات هناك. أفضل وأسرع طريقة للوصول إليها من مدينة غوانغجو هي باستخدام الباص الذي يخرج من محطة الباصات المركزية في غوانغجو (Gyeongju Bus Terminal) ويتجه إلى محطة بوسان دونغبو (Busan Dongbu).  

the sun rises behind a buddha statue at haedong yonggungsa temple in busan south korea

الغابات الجبلية والشواطئ الوعرة إلى جانب المعابد الساحلية ذات الجمال الساحر، جميعها تُكوّن مدينة بوسان. في الصورة أعلاه معبد هيدونغ (Haedong Yonggungsa Temple) في بوسان أثناء الغروب.

haedong yonggungsa temple sits upon a cliff overlooking the east sea in busan south korea

في الصورج أعلاه٬ معبد هيدوتغ الساحلي كما يبدو من البحر…

4. جزيرة جيجو |  ننصحك بالإقامة فيها لمدة لا تقل عن يومين

في نهاية المطاف، وبعد أن زرتم وعشتم اللعديد من اللحظات الممتعة والمثيرة في ثلاث مدن سابقة، ننصحكم بالتوجه إلى جزيرة جيجو البركانية التي تعتبر جنّة لكوريا الجنوبية. يتم الوصول إليها بواسطة الطائرة (منخفضة التكلفة) او السفينة من بوسان، ولكن ننصحكم الإمتناع عن ركوب السفينة للتنقل البعيد كونها تواجه تغييرات مفاجئة بسبب الطقس.

songsan ilchulbong in jeju do south korea

توفر لك جزيرة جيجو امكانية الإسترخاء التام لإنهاء رحلتك إلى كوريا الجنوبية، وذلك من خلال الشواطئ المنعزلة والجبال ومسارات المشي في الجبال البركانية الخلّابة وفي فنادقها ومطاعمها الرائعة.

volcanic deposits


إليك بعض النصائح الهامة والأساسية التي ستاعدك خلال أول رحلة لك إلى كوريا الجنوبية وبعض الصور التي تعرض الحضارة الكوريا بطعامها ورقصها وغنائها!

1. خطط مسار رحلتك كيفما تشاء ولكن حدد طموحاتك وكن واقعي. فمن المؤكد بأنك ستتعب بعد أن قضيت 5 أيام في كوريا الجنوبية، لذلك خطط رحلتك بشكل لا يتركك مرهقًا للغاية في نهايتها.

incheon bridge at sunset seoul korea

2. أدرس خارطة الميترو تحديدًا عند إقامتك في العاصمة سول وبشكل عام في باقي المدن الكبيرة، كون شبكة القطارات توصل بين جميع أنحاء المدن بشكل سهل وعملي. وأحجز فندق بالقرب من خط الميترو رقم 1 (Line 1) في سول كونه مرتبط بجميع الخطوط في المدينة. يعمل الميترو يومياً من الساعة 6 صباحاً وحتى 11:30 ليلاً وسعر التذكرة 1000 وون أي 0.86 دولاراً.

3. لا تقوم بتحويل جميع نقودك في المطار إلى لعملة المحلية، بل إفعل ذلك في مواقع تحويل العملات المتوفرة داخل المدن بالقرب من محطات الباصات للحصول على أسعار أفضل.

korean ethnic dancers perform jangguchum dance with janggu hourglass shaped drum

4. تتوفر خدمة الواي فاي المجانية في العديد من الأماكن العمومية مثل المطارات ومحطات القطار والميترو ومواقف الباصات والمقاهي والمطاعم. 
5. قم بتحميل تطبيق الترجمة على جهازك الخلوي ليساعدك بالتواصل عند الحاجة، فالشعب الكوري بمعظمه لا يتكلم الإنجليزية وطبعاً لن يتكلم العربية.

actresses are performing at buddhist cheer rally for celebration of lotus lantern festival on may 11 2013 at dongguk university stadium seoul korea

 

6. يتم الدفع في نهاية تناول الوجبة في المطعم عند المنضدة، فلا تطلب الحساب من المضيف.

fried foods at gwangjang market in seoul south korea

المصدر:بطوطة

عن الرحالة : نوف

,LIVE ,TRAVEL  ,ADVENTURE, AND DON'T BE SORRY.  

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “حان الوقت لزيارتها: الدليل الشامل لرحلتك الأولى إلى كوريا الجنوبية”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات