حجز السفر عبر الهواتف الذكية يتعاظم في السعودية والامارات

#حجز السفرعبر الهواتف الذكية يتعاظم في#السعودية والامارات
في دراسة جديدة لاحدى كبرى شركات السفر العالمية ، ظهرت الامارات والسعودية في مقدمة الدول التي يقوم مواطنوها بحجز رحلات السفر عبر الهواتف الذكية .
طائرة5
وتفوقت ارقام الحجز لمواطني الدولتين على نظرائهم في أغلب دول العالم وفق الدراسة .
الدراسة كشفت عن كون  أكثر من ثلث (تحديدا 34%) المسافرين من الإمارات والسعودية يستخدمون الأجهزة الذكية في حجز الرحلات مقارنةً بـ 12% فقط من المستخدمين في ألمانيا و11% من البرتغال و10% إسبانيا.
و أرجعت الدراسة هذه الزيادة الى النمو الملحوظ في أسواق الهواتف الذكية في الدولتين مع انتشار تطبيقات سفر مخصصة سهلة الاستخدام باللغة العربية.
بصفة عامة ، قالت الدراسة أن هناك ارتفاع في معدلات حجوزات السفر باستخدام الهواتف المحمولة، حيث بلغت هذه النسبة 21% في العام 2015 مقارنة بـ15% في العام 2014 ، على مستوى العالم.
بالنسبة للامارات والسعودية ، أوضحت الدراسة تفصيلا الى استخدام 32% من المسافرين من الإمارات و35% من السعودية أجهزتهم الذكية كوسيلة أساسية في حجز الفنادق ، بزيادة سنوية تصل الى 50 % تقريبا في الدولتين.
كما كشفت الدراسة نفسها أن المواطن السعودي يتربع على قائمة السائحين الاكثر انفاقا سواء على مستوى حجز تذاكر الطيران أو حجز الفنادق .
وتفصيلا أفادت الدراسة أن المسافر من المملكة العربية السعودية ينفق بمعدل 1.851 ريال سعودي على حجوزات الطيران و2.031 ريال سعودي على حجوزات الفنادق.

 

 

المصدر: جو اجازة

عن الرحالة : غدير الشريف

أعشق السفر وخصوصاً مع الأحبة والعائلة لها طعم خاص، لأنك سترى كل شيء جميل

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “حجز السفر عبر الهواتف الذكية يتعاظم في السعودية والامارات”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات