غابة الحيوانات المخمورة

توجد تلك #الغابات في أفريقيا، وتحديداً في 3 دول هي “#كينيا، و#تنزانيا، و #أوغندا”، وتسمى ثمارها بـ(#الأمار)، وهى تشبه فاكهة الأفوكادو أو المانجو الصغيرة، وفي حقيقة الأمر لا تحتوى ثمار هذه الشجرة على الكحول ولا أي شيء من المسكرات، ولكن عندما تسقط هذه الثمار على سطح الأرض يختمر السائل الذي بداخلها ليعطي نفس إحساس شرب الخمر.
واعتبرت هيئة المحميات والغابات الكينية “أشجار غابة الامار” ضمن الأشجار المسكرة، التى يحظر على الزوار والسياح الاقتراب منها أو قطف ثمارها، وهي غابة تحوى أشجاراً غريبة من نوعها في العالم أجمع.
فحينما تقترب منها الحيوانات أو تبدأ في أكل ثمارها اللذيذة؛ تتبدل أحوال الحيوانات وتتمايل بشكل مضحك للغاية؛ حيث يبدأ في التحرك بشكل مضحك فلا يستطيع السيطرة على تحركاته وكأنه قد شرب مسكراً؛ وهو ما يثير السياح الذين زادت أعدادهم بما يقارب “300%”؛ فبعدما كان يزور المحميات وتلك الغابات 100 ألف زائر من العالم ووصلوا الآن إلى 300 ألف زائر.
وعندما تبدأ الحيوانات (25 نوعاً من أنواع الحيوانات) في تناول هذه الثمار، في الحركة بشكل مضحك؛ فلا تستطيع السيطرة على حركتها لتبدأ نوبة من الضحك الذي لا ينتهي من قبل الزوار والسياح.

 

عن الرحالة : غدير الشريف

أعشق السفر وخصوصاً مع الأحبة والعائلة لها طعم خاص، لأنك سترى كل شيء جميل

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “غابة الحيوانات المخمورة”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات