دير سوميلا أبرز معالم ترابزون تركيا

#دير سوميلا .. أبرز معالم ترابزون تركيا
عشاق مشاهدة معالم سياحية غير تقليدية يمكنهم ان يجدوا ضالتهم في زيارة دير سوميلا في مدينة ترابزون #تركيا ، حيث كل شيء هناك مختلف وغير تقليدي ويمهد لتجربة سياحية فريدة.
تعرف معنا على إعجوبة تركيا الشهيرة دير سوميلا في التقرير التالي .
يقع في منطقة مكة ، تحديدا في نطاق جبال بونتيك الشهيرة ، على ارتفاع ألف ومائتي متر دفعة واحدة ، مما يعطي انطباع أولي بالاثارة والرهبة للزائرين .
يعتبر الدير وجهة فريدة للاستمتاع بسحر الطبيعة وعراقة التاريخ ويعتبر مزار سياحي مفضل لالاف السائحين سنويا ، وخصوصا السائحين العرب.
هندسيا ، يتكون دير سوميلا من 72 غرفة تتوزع على 5 طوابق متنوعة ، كلها مفتوحة للزيارة يوميا من التاسعة صباحا وحتى السابعة مساء .
المكان بحكم ارتفاعه يعطي مشهد بديع للزائر خصوصا وان الفضاء المحيط به تلفه الجبال الشاهقة والمساحات الخضراء المتدرجة ويتمتع بطقس رطب رائع أغلب العام.
يوجد في مدخل الدير قناة للمياه توفر المياه للري و تمتاز بأقواسها الملونة الرائعة ، هي مكان مثالي لالتقاط الصور التذكارية من قبل الاف السائحين.
الطابع المعماري الغالب على الدير هو الطابع التركي العثماني ، الذي يتميز بالفخامة والضخامة في وقت واحد ، عبق التاريخ يطل عليك في كل مكان بالدير .
في 22 سبتمبر 2015 تم إغلاق الدير للجمهور لمدة سنة واحدة ، وسيتم إجراء دراسة جيولوجية على وجه الصخور الشاهقة على الدير بسبب زيادة في النشاط الزلزالي في المنطقة.

دير3

دير2

دير1

دير

 

 

المصدر: goejaza

عن الرحالة : غدير الشريف

أعشق السفر وخصوصاً مع الأحبة والعائلة لها طعم خاص، لأنك سترى كل شيء جميل

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “دير سوميلا أبرز معالم ترابزون تركيا”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات