رحلتي الى عاصمة العالم اسطنبول الجزء (2)

#فندقة #سياحة #سفر #إسطنبول

وفي يوم الثلاثاء قمنا بزيارة ACMERKEZ CARSISI مجمع “أك مركز” ويعتبر من المجمعات الحديثة في اسطنبول وكان هذا المجمع يعتبر الأكبر في اسطنبول قبل افتتاح “جواهر مول”

akmerkez-karsisi-kiralik-ofis-metroya-yakin-63-227005466

وبعد ذهبنا الى قصر يلدز YLDIZ SARAYI ويضم أجنحة الدولة ومسجد مطلا على منظر بديع لمضيق البوسفورومن ثم التجول في YLDIZ PARK وهي حديقة في غاية الجمال تطل على البوسفور تتميز بوجود العديد من الهضاب الطبيعية والزهور والأشجار الطويلة

yıldız-sarayı-tarihi

yildiz-park

و قبل صلاة المغرب توجهنا إلى زيارة منطقة جميلة على مضيق البوسفور أسمها BEBEK ويوجد بها جامعة وقلعة ويمكن من خلال الصعود إلى أعلى الجبل المطل على المضيق رؤية أسطنبول بشكل رائع بسبب انحناء متعرج في مضيق البوسفور

istanbul_bebek_parki

ومن ثم العودة مرة أخرى إلى منطقة ATOKOY للجلوس على ساحل البحر ومشاهدة مباراة كرة القدم التي كان لها طابع خاص مع الجماهير التركية المولعة بالتشجيع الأوربي.

ويوم الأربعاء منذ استيقاظنا في الصباح الباكر توجهنا إلى منطقة YENIKAPI وهي ميناء بحري مطل على بحر مرمره وصعدنا على “عبارة” ضخمة أقلتنا إلى المنطقة الأخرى من جانب البحر وهي (بورصا)

Departing-from-Yalova-Tureky-toward-Yenikapi-with-IDO

بعد وصولنا إلى بورصا كان من المفترض التوجه إلى جبل ألوداغ وعند وصولنا اتضح لنا ان التلفريك معطل في الفترة الأخيرة وجاري إصلاحه وتم تغير المخطط إلى ساحة الجامع الكبير ULU CAMII وساحة كوزا والسوق المسقوف وتتميز أسواق بوصا برخص أسعار بضائعها وتشتهر ببيع الجلديات والذهب والاكسسوارت بأسعار رخيص جدا مقارنة بأسعار اسطنبول

السوق-المسقوف-أو-السوق-الكبير

Koza_Hani

و بعد صلاة المغرب اتجهنا إلى اشهر مطاعم بورصا وهو “حجي دايخ” لتناول أشهى الوجبات التركية وهو يقع في منطقة قرب القلعة الموجودة في أعلى نقطة بالمدينة ويمكن من هناك مشاهدة منطقة بورصا في منظر ليلي جميل

B1DqVORCIAEhxi4

و بدأت رحلة يوم الخميس من الصباح إلى منطقة YALOVA وهي منطقة تقع في شمال منطقة BURSA حوالي 60كم واستغرقت الرحلة حوالي ساعة ونصف واستخدمنا الباص للذهاب إلى هناك حيث يعد الأوفر من حيث التكلفة وبعد وصولنا إلى YALOVA استقلينا المبني باص إلى منطقة اسمها TERMAL وهي منطقة جميله وهادئة وتعتبر الأنسب من حيث قضاء أوقات الاستجمام حيث يوجد الشلال الكبير وكان المنظر في غاية الروعة ولا يمكن وصفه حتى بالصور

yalova

تنزيل

حيث ذهبنا إلى حمام قريب في منطقة TERMAL وكان اسمه أوقولوشو حيث المياه المعدنية الكبريتية التي تشتهر بها هذه المنطقة وكان الاستراحة في كافيCcedil ınar وهو عبارة عن شجرة ضخمة تغطي كافة أرجاء المكان

b63f5597fae16b9ecc972e11a7b6dd11_featured_v2

ومن ثم العودة إلى YALOVA ومنها إلى BURSA عن طريق الباص حتى وصولنا قبل صلاة المغرب في السوق المركزي

City_center_of_Bursa

و الصباح الجمعة ركبنا في سيارة التاكسي للتوجه إلى جبل ULUDAG وهو أعلى قمة في منطقة BURSA عند وصولنا إلى هناك تم الصعود إلى الجبل بواسطة التاكسي وكان أفضل سعر حصلنا عليه هو 150 ليرة تركية ( 377 ريال سعودي) وبعد ذلك قررنا ان نغامر في الركوب بالسيارة حيث اتضح لنا ان المسافة ستكون طويلة جدا بسبب المنحدر الكبير في الجبل والسير بصعوبة بالغة وان الوقت ليس من صالحنا في هذا اليوم

free style snowboard yarismasi nin birinci ayagi uludag da yapildi. bursa (fotograf:kursat bayhan 28122003 istanbul zaman)

واخيرا عودنا إلى الفندق لحزم الأمتعة والتوجه نحو محطة مترو القطار للذهاب إلى منطقة ميناء MUDANYA المطل على بحر مرمره للعودة إلى ميناء YENIKAPI الموجود في أسطنبول و بعد وصولنا إلى اسطنبول مباشرة توجهنا إلى منطقة LEVENT بواسطة المترو حيث يتواجد في أعلى المنطقة مجمع تجاري كبير مشهور باسم “مترو مول” ويتكون من 4 طوابق أعلى المحطة

arab_travelers_tours_photo_1409210611_351

ثم عودنا إلى ساحة تقسيم وقد تصادف هذه الليلة بداية احتفالات الأتراك بما يعرف بأعياد الاستقلال من 24 ابريل -7مايو من كل عام وقد كان شارع الاستقلال في قمة نشاطه بالمارة والمتسوقين

ترك برس 767

يوم السبت بدأت جولة اليوم الأخير في اسطنبول بالذهاب إلى ميناء ATOKOY لأخذ جولة بحرية قصيرة على مضيق البوسفور واستغرقت الجولة قرابة الساعة بين الشقين الآسيوي والأوربي ومن بعد صلاة الظهر توجهنا إلى منطقة SULTANAHMET حيث يوجد السوق المسقوف Grand Bazaar وهو سوق تقليدي يبلغ عمره أكثر من 700 سنة ويعد من أبرز المزارات السياحية ويحتوي على تحف شرقية ومصنوعات جلدية وخزف ومشغولات يدوية

apdc1157

الصور_اجمل_اماكن_سياحيه_5

ونهاية رحلتنا القصيرة بوجبة غذاء في شارع الاستقلال حيث حزمنا الأمتعة للتوجه إلى المطار

368650

800px-Malaysia_Airlines_Boeing_777-200ER_9M-MRO_IST_2012-1-23

عن الرحالة : نوف

,LIVE ,TRAVEL  ,ADVENTURE, AND DON'T BE SORRY.

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “رحلتي الى عاصمة العالم اسطنبول الجزء (2)”