روح المغامرة جسر مصنوع من الزجاج في الصين

 

احدث #جسر للمشاة في الصين ليس لضعاف القلوب،فهو يمتد على طول 380m عبر قسم من تشانغ جياجيه في جراند كانيون، و يتميز بأرضية زجاجية بالكامل، ويمكن للزوار الذين تجرأوا على الوصول اليه مشاهدة انخفاض 300M  إلى أسفل الوادي أدناه، ومن المتوقع أن يكتمل البناء في يوليو، وسيتم فتح الجسر أمام الزوار في أكتوبر.
هذه ليست أول منشأن شاهقة من الزجاج في المنطقة فهناك أيضا “glass skywalk” الجسر الزجاجي المعلق في جبل تيانمن ، ولكن الجسر الجديد على ما يبدو سيكون أطول بل إنه أطول جسر بقاع زجاجي في العالم،ومن المفترض أن الهندسة المعمارية الزجاجية ستحد من أي اختلال في المشاهد المحيطة بها.
وقال حاييم دوتان، مهندس في تل أبيب و الذي صمم مفهوم الجسر أن تصميم جسر الزجاج تشانغ جياجيه يهدف إلى أن يكون غير مرئي فهو جسر أبيض يختفي في الغيوم.
الجسر الزجاجي المعلق شيد فقط من شعاعين جانبيين من الصلب، و درابزينات من الكابلات وسطح الزجاج، والجسر قد يبدو ضئيلا  لكنه يمكن أن يصمد أمام الرياح العاتية والزلازل والصقيع ويتحمل وزن 800 زائر في وقت واحد.
وبطبيعة الحال، إذا كان المشي عبر الجسر غير كاف بالنسبة للمغامرين ، فإن الجسر لديه أيضا خطط لتقديم أعلى قفزة بنجي في العالم، لتحطيم الرقم القياسي الحالي،و هو 233m من برج ماكاو .

 

عن الرحالة : غدير الشريف

أعشق السفر وخصوصاً مع الأحبة والعائلة لها طعم خاص، لأنك سترى كل شيء جميل

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “روح المغامرة جسر مصنوع من الزجاج في الصين”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات