سنغافورة فلاير أكبر عجلة في العالم

#فندقة #سياحة #سفر #سنغافورة

Singapore Flyer عجلة دائرية الشكل تدور دورة رأسية كاملة 360 درجة في نصف ساعة تقريبا مما يجعلك وأنت داخل إحدى كبائنها أو كبسولاتها البالغ عددها 28 كبسولة تشاهد كل معالم سنغافورة فهي أعلى نقطة هناك.

فقد أضافت سنغافورة عجيبة جديدة من عجائب الدنيا عبر اطلاقها أكبر عجلة من نوعها في العالم والتي كانت مجرد فكرة وحلم ورؤية على الورق. واستطاعت عجلة سنغافورة كما تبدو في الليل بارتفاعها الذي يبلغ 165 مترا أن تصبح أعلى عجلة من نوعها في العالم وبهذا الارتفاع الهائل أصبحت تضاهي عمارة من 42 طابقا.

وتتسع كابينة العجلة لـ 28 راكبا وهي كبائن مكيفة مصنوعة من زجاج مخصوص وستتعجب عندما تعرف أن حجم الكابينة مثل حجم باص حقيقي  وعندما تبدأ في الدوران والارتفاع شيئا فشيئا سيتمكن كل راكب وقتها أن ينظر إلى الدنيا وكأنه ينظر من عين طائر يطير في السماء ويرى كل ما أسفله من ارتفاع شاهق لدرجة أنه يمكنك رؤية الدول المجاورة لسنغافورة مثل ماليزيا واندونيسيا هذا إن كنت محظوظا وقتها وكان الجو صافيا.

ويبلغ سعر التذكرة للشخص البالغ 30 دولارا وللأطفال 20 دولارا وتوجد خيارات أخرى كثيرة فمثلا يمكنك تأجير الكبسولة كاملة بـ 1500 دولار في حالة إن كنت تريد الخصوصية بحيث لا يتجاوز عدد من معك 28 راكبا كما يمكنك تناول العشاء وأنت داخل الكبسولة عندها سيقوم العاملون على العجلة بتزويد إحدى الكبائن بطاولة من المطاعم الخاصة بهم مقابل 270 دولارا لشخصين بحيث تتمتع بتناول عشائك وأنت في السماء تدور في سماء سنغافورة.

كل كبـسولة مزودة بكاميرات وظيفتـــها رؤيــــة ما إذا كـــان أحد الـــركاب أصـــابه الـــدوار أو لا يمكنه إكمال الرحلــة لأي سبب فتقوم بإنزاله خــوفا عليه كما أن بها تكــــييفا وسماعات لبث الإرشادات داخل كل كبسولة.

وتشمل قيمة التذكرة ركوب العجلة ورحلة داخل مكان اسمه Journey of Dreams (رحلة الأحلام) وهو عبارة عن متحف يعرض لك سنغافورة بوجه عام والعجلة بشكل خاص وتقوم بزيارة المتحف أولا قبل ركوب العجلة.

 

 

 

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “سنغافورة فلاير أكبر عجلة في العالم”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات