“سيدني” جوهرة استراليا

#فندقة #سياحة #سفر #استراليا

#سيدني  بها العديد من عناصر الجذب السياحية الأكثر شعبية في أستراليا ، من دار الأوبرا الشهير في سيدني ، الى الأعجوبة المعمارية للتراث العالمي . يمكنك الاستمتاع بتناول وجبة أو مشروب في أحد #المطاعم أو #المقاهي ثم ترى الطراز العالمي تحت الأشرعة البيضاء الشهيرة من المبنى.

سيدني هي مدينة كبيرة فيها الكثير من الاثارة وهي وجهة #السياح المفضلة وخاصة لقضاء العطلات العائلية . وليتمتع الأطفال باللعب مع الحيوانات من جميع أنحاء العالم في “ميناء تارونغا” حديقة الحيوان ، على مسافة 40 – دقيقة بالسيارة من وسط المدينة ، يمكنهم التمتع بضم أكثر من 2،200 من الحيوانات بما في ذلك طيور البطريق ، الكوالا و الكنغر  ، فيرى الأطفال الحياة في أستراليا البحرية الجميلة في اماكن قريبة.

 

وتشمل أهم مناطق الجذب #السياحي الأخرى:

تارونغا حديقة الحيوان “Taronga Zoo”

سيدني

تقع في حي موسمان سيدني على سفوح جبال الميناء, حيث الطابع العالمي على الحديقة يجعلك تعيش على مقربة والتعرف على حيوانات استراليا ومن جميع أنحاء العالم, حيث يسمح لك متابعة الحيوانات في الليل والنهار وهناك مرشدين يقومون بالجولة السياحية وتعريفك على حياة الحيوانات في استراليا وأماكن تواجدها, بإمكانك الوصول الى حديثة الحيوان تارونغا بالباص او استخدام الفيري للوصول الى اقرب رصيف للحديقة.

 

المتحف البحري الوطني

سيدني1

من الأماكن الأكثر زيارة في سيدني هو المتحف البحري الوطني الاسترالي حيث السفن الملاحية التاريخية منذ القران التاسع عشر وهناك سفن تحمل أسماء تاريخية في التاريخ الأسترالي, بإمكانك شراء التذاكر وأخذ جولة سياحية هناك.

 

منطقة الصخور The Rocks

سيدني2

تقع بين جسر هاربور والحافة الشمالية لمنطقة الأعمال المركزية في سيدني، والصخور هي أقدم حي في المدينة. سميت شواطئها الصخرية، وكانت الصخور أول مستوطنة أوروبية دائمة في أستراليا والمكان الذي بدأ التاريخ الاسترالي فيه. قبل أواخر 1800s، كانت المنطقة تحولت الى أحد الأحياء الفقيرة مليئة الحانات وبيوت الدعارة حيث تفشي الجريمة من خلال الشوارع الضيقة. في 1970s، بدأت المدينة مشروع ترميم ضخمة لإنقاذ المنازل والمستودعات التاريخية بالمنطقة، تم إعادة بنائه وهو مقصد سياحي شهير فيه المعارض الفنية والمحلات الأنيقة والمطاعم العصرية ومحلات بيع التذكارات.

 

حدائق النباتات الملكية

سيدني3

تأسست في عام 1816، تنحصر في الحدائق النباتية الملكية بين دار أوبرا سيدني والمساحة الخضراء العامة . تطل على المرفأ، وحديقة عصرية تحتوي على أكثر من 7،500 نوع من النباتات، وكثير منها نباتات أصلية في أستراليا. ومعظم النباتات هي استوائية، والذي يتميز النباتات الموجودة في البيوت البلاستيكية على شكل هرم، هي الأنواع النادرة والمهددة بالإنقراض، حيث هناك نبات Wollemi الصنوبر، جنس من الأشجار التي يعود تاريخها 200 مليون سنة. ليس هناك رسوم لتذاكر الدخول والمرشدين متوفرين بحرية في هذا المكان.

 

ميناء دارلينغ

سيدني4

موطن الأرصفة الصناعية في سيدني، تم إعادة تطوير ميناء دارلينغ خلال 1980s بالتعاون مع الثقافة والسياحة. وهو من مناطق الجذب السياحية الأكثر شعبية في سيدني، وهو من الواجهة البحرية في سيدني ويتميز بالمحلات التجارية الراقية والحانات والمطاعم.

 

جسر ميناء سيدني
سيدني5

أحد أماكن الجذب السياحي في سيدني, أنجز في عام 1932، ويضم الجسر القوس التي تقف 134 متر (440 قدم) فوق مستوى سطح البحر ويمتد 503 متر (1،654 قدم). في عام 1998، فتحت المدينة مسابقة تسلق الجسر والصعود إلى أعلى القوس. وقد تم تجهيز المشاركين مع الملابس الواقية وتأمين طوق نجاة بإمكانك الوصول إلى المتحف من الرصيف الذي يمتد على طول الجانب الشرقي من الجسر.

 

برج سيدني Sydney Tower

سيدني6

ارتفاع برج سيدني هو 1،073 قدم فوق مستوى سطح البحر، وبرج سيدني هي أطول هيكل في المدينة، ويقدم إطلالة 360 درجة للعاصمة ، والميناء والمناطق الريفية المحيطة بها. صممه المهندس المعماري دونالد ، افتتح المبنى للجمهور في عام 1981. ويضم المبنى برج سيدني برج مراقبة لمشاهدة المنظر من جميع الإتجاهات ويحتوي البرج على ثلاثة مرافق لتناول الطعام، بما في ذلك المطعم الدوار 360 . أحدث إضافة إلى برج سيدني هو السينما “4D”، والذي من شأنه أن يعزز التجربة المسرحية مع مؤثرات خاصة مثل الرياح والفقاعات.

 

مبنى الملكة فيكتوريا

سيدني7

شهرة المبنى QVB ويعني مبنى الملكة فيكتوريا وهو مركز للتسوق من خمسة طوابق تلبي متطلبات المدينة بأكملها ما يقرب من 200 تجار التجزئة. بنيت من قبل المهندس المعماري جورج ماكراي في عام 1898، وقد تم تصميم المبنى باعتباره سوق وقاعة للحفلات الموسيقية. تم بناء وحدات مكتبية في وقت لاحق للتأجير، وبدأ التأثر الإقتصادي على المبنى في وقت الكساد الكبير. وقد تم الآن استعادة QVB إلى مجدها الأصلي. يميز QVB قبة زجاجية كبيرة مغلفة بالنحاس، والسور الحديدي بزهور الزينة والعديد من نوافذ الزجاج الملون.

 

شاطئ بوندي

سيدني8

يقع على بعد دقائق من المنطقة التجارية المركزية في سيدني (CBD) شاطئ بوندي، يكتسح طوله من الرمال الذهبية وصف من المنازل المسقوفة ذات القرميد الأحمر، والشقق والمساحات الخضراء. A المجاورة لمنتزه الرمال يمتد على طول الشاطئ على شكل هلال. شعبية شاطئ بوندي تجذب السباحين، والغواصين، والباحثين عن حمام الشمس وبناة الأجسام. لأن اقسى موجات المد والجزر هي في الطرف الجنوبي من الشاطئ، ويتم حجز تلك المنطقة عموما للسياح. السباحين والمتشمسون يميلون للطرف الشمالي من الشاطئ , تم تجهيز الشاطئ بدوريات مع غرف تغيير الملابس، وهناك أحياء قريبة مع المقاهي والحانات والمحلات التجارية.

المصدر:عالم الرومانسية

عن الرحالة : نوف

,LIVE ,TRAVEL  ,ADVENTURE, AND DON'T BE SORRY.  

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول ““سيدني” جوهرة استراليا”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات