#سيريلانكا دليلك الى المحميات الطبيعية

محمية
لو كنت من هواة مشاهدة الحيوانات البرية على الطبيعة ، والتصوير معها ، ومراقبة تصرفاتها وحياتها اليومية ، لن تجد أفضل من #سيريلانكا التي تمتلك مجموعة من أفضل #المحميات الطبيعية في العالم.
أبرز هذه الحيوانات ، التي يمكنك الاقتراب منها الى اقصى حد ومواجهتها بصورة مباشرة ، ومنتشره في سيريلانكا ، هي الفيلة و الجواميس و الغزلان و النمور و الدببة و التماسيح ، بالاضافة الى أنواع أخرى من الحيوانات.

دليلك الى المحميات الطبيعية في سيريلانكا

Yala National Park

محمية7
تقع على مساحة 978.8 كم مربع وتعد ثاني اكبر محمية طبيعية في سيريلانكا ، وان كانت اكثر المحميات الطبيعية زيارة ، تضم 5 مباني للحيوانات ، اثنان منهما فقط مفتوحة للجمهور .

Wilpattu National Park#

محمية2
تتميز هذه المحمية الى جوار وجود الحيوانات من حولك ، بوجود المنخفضات الممتلئة بمياة الامطار مما يجعلك تعيش أجواء الغابات الى اقصى حد .

Bundala National Park#

محمية3
تعد المحمية الطبيعية الرئيسية للطيور المهاجرة من والى سيريلانكا ، تأوي زهاء 197 نوعا من الطيور، وأبرز هذه الطيور هو طائر الفلامنجو الكبير، و التي تهاجر في قطعان كبيرة.

Gal Oya National Park#

محمية1
تأسست عام 1954 وتضم اعداد كبيرة من فصائل متنوعة للفيلة ، كما تجري بها العديد من الوديان والمستنقعات المائية التي تعد وسيلة الحصول على الماء للحيوانات في هذه المحمية.

Horton Plains National Park#

محمية4
منطقة محمية في المرتفعات الوسطى من سيريلانكا وتغطيها المراعي الجبلية والغابات السحابية ، وتعد من اروع الاماكن البكر للطبيعة في البلاد.

Kaudulla National Park#

محمية5
حديقة وطنية في جزيرة سريلانكا تقع على بعد 197 كيلو متر عن أكبر مدينة هناك ، كولومبو ، تم تعيينها كحديقة محمية وطنية في 1 أبريل 2002.

 

 

المصدر : goejaza

عن الرحالة : غدير الشريف

أعشق السفر وخصوصاً مع الأحبة والعائلة لها طعم خاص، لأنك سترى كل شيء جميل

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “#سيريلانكا دليلك الى المحميات الطبيعية”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات