شاهد اجمل واروع 10ببغاوات في العالم !

#الطبيعة #السياحة #السفر #الحيوانات #تقليد الاصوات#

هناك أنواع كثيرة  من الببغاوات الجميلة ذات الألوان الجذابة، ويعتبر الببغاء طائر محبب للإنسان لجماله وقدرته الرائعة على تقليد الأصوات أو حتى الكلام.

في هذا المنشور تعرض لكم بعض أنواع الببغاوات المذهلة من حول العالم.

1- ببغاء المكاو

ويعد المكاو أحد أكبر أنواع الببغاوات كما يعد أشهر الحيوانات الاليفة ويعود أصله إلى أمريكا الجنوبية و أمريكا الوسطى، ويتميز هذا النوع بالصوت العالي و له القدرة على تعلم الكلام و الحيل.

2- الببغاء ذو اللون الأزرق و الأصفر

ويسمى أيضاً الببغاء ذو اللون الأزرق و الذهبي ويتميز هذا النوع بطوله الجميل حيث يمكن ان يصل طوله من رأسه إلى زيله إلى 84 سم ، وهو كغيره من انواع الببغاوات لديه القدرة على تعلم الكلام.

3- الببغاء الياقوتي

ويعود موطنه الأصلي إلى أمريكا الجنوبية وشرقها، طوله من رأسه إلى آخر ذيله المستدق حوالي 100 سنتمتر، وهو بذلك أطول أنواع الببغاوات، كما أنه أكبر طيور المكاو وأكبر الببغاوات الطائرة حجما.

4-الببغاء الرمادي الأفريقي

ويعرف أيضاً بإسم الببغاء الرمادي ويعود موطن هذا الطائر الجميل إلى الغابات الإستوائية في غرب ووسط افريقيا، ويعتبر الخبراء هذا الطائر من الطيور الأكثر ذكاء في العالم.

5-ببغاء كوكاتيل

وهو أصغر أنواع الببغاوات ، ويعود اصله إلى أستراليا ، ويعد هذا النوع من أكثر الأنواع شعبية من حيث كونه حيوان اليف في جميع أنحاء العالم

6- ببغاء وايت فرونت أمازون

موطنه الأصلي في أمريكا الوسطى ،ويبلغ طوله حوالي 25 سنتيمتر مما يجعله أصغر أنواع الببغاوات ويتمتع هذا النوع بقدرته على تقليد من 30 إلى 40 صوت من الأصوات المختلفة.

7-ببغاء قوس قزح أو اللوري

من الببغاوات متوسطة الحجم حيث يصل طوله من 25 إلى 30 سنتيمتر ، ويتميز هذا النوع بألوانه الساطعة  والكثيفة التي تعطيه مظهراً يشبه قوس قزح

 

8-ببغاء الحب فيشر

سميت على اسم المستكشف الألماني غوستاف فيشر، تم أكتشاف هذا النوع في أواخر القرن ال19 يعود أصلها إلى الغابات الأفريقية وتعد من أجمل الطيور المنزلية واكثرها شهرة 

المصدر:مجلة الروائع

 

الوسوم

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “شاهد اجمل واروع 10ببغاوات في العالم !”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات