صور لأماكن غير عادية في بلادنا العربية 1

#بلادنا العربية لديها الكثير من #الأماكن السياحية الرائعة والتي تلبي رغبة جميع أنواع #المسافرين، حيث يتواجد الشواطئ والجبال والحيوانات وجمال المناظر الطبيعية والفنادق الفاخرة و#المعالم التاريخية وأيضاً الثقافة الغنية. إن تجربة السفر في الشرق الأوسط مليئة بالأسرار والأشياء المدهشة، وهنا قائمة لأكثر الأماكن الغير عادية، والتي لن تصدق أنها موجودة في بلادنا العربية.

أماكن غير عادية لن تصدق أنها موجودة في بلادنا العربية

قرية ذي عين الأثرية – الباحة، المملكة العربية السعودية

عربي
بنيت القرية على قمة جبل أبيض، وتضم العديد من البيوت والمكونة من طابقين إلى أربعة طوابق ومسجداً صغيراً والعديد من الحصون المستخدمة للدفاع عن القرية والمراقبة. الجبال الرمادية التي تقع في الخلف، والحقول الخضراء في المقدمة، يمنحان هذه القرية جمالاً خاصاً.

وادي الجن  – المملكة العربية السعودية

عربي1
سمى أيضا باسم “وادي البيضا”، وهو وادي غامض حيث تتحرك السيارات لوحدها دون تشغيل المحرك! يقع الوادي على بعد 30 كم شمال غرب المدينة المنورة، ويلفت الوادي آلاف من السكان المحليين والزوار من مختلف أنحاء البلاد، ويغادر كل منهم وهو في حيرة من هذه الظاهرة.
ويعتقد الكثير من السكان المحليين أن قوى “الجن” وراء مايحدث، بينما يقول آخرون أن الجبال في هذه المنطقة تخلق وهم بصري يعكس الطريق العام.

جزيرة سقطرى – اليمن

عربي2
هناك الكثير من الأماكن الغريبة في العالم، ولكن يوجد مكان على وجه الخصوص يحمل بعداً آخر، فالنباتات التي تنمو في هذه الجزيرة في المحيط الهندي غريبة لدرجة أن المرء يعتقد أنها من كوكب آخر.
وتم عزل هذه الجزيرة منذ ملايين السنين عن الأرض الرئيسية، وبالتالي تجمعت فيها حيوانات ونباتات مختلفة على عكس أي مكان في العالم. في الواقع ثلث الـ700 نوع من النباتات النادرة في سقطرى لا تنمو في أي مكان آخر في العالم.

مجلس الجن – عُمان

عربي3
تم اكتشاف هذا الكهف مؤخرا عام 1985، وهو ثاني أكبر كهف في العالم، ويتطلب الوصول إلى فتحة الكهف جهداً كبيراً حيث يتوجب قطع مسافة 1,300 متر من الدروب الجبلية الوعرة تستغرق حوالي خمس ساعات تقريباً، كما أنه لا يمكن النزول إلى داخل الكهف إلا بالحبال.

حفرة بهاما – عُمان

عربي4
قد يختلط على البعض بسبب التسمية العربية لهذا المكان والأسطورة المحلية التي تقول أن الحفرة تشكلت بسبب سقوط نيزك على هذه البقعة. ولكن في الواقع، تشكلت بسبب تآكل الصخور الجيرية التي شكلت هذه الحفرة الخلابة، ويبدو أنها متصلة بنفق تحت الأرض مع البحر ما يفسر هذا اللون الفريد للماء فيها.

“بلدة شبام” أول ناطحة سحاب في العالم في – اليمن

عربي5
تم بناء مباني شبام على ارتفاعات عالية من المدينة على شبكة مستطيلة من الشوراع والساحات، ناطحات السحاب فيها صُنعت من الطين ويعود تاريخها إلى القرن الـ16. وهي موطن لـ7000 شخص وتقع على مفترق الطرق بين آسيا وأوروبا وأفريقيا، وبالتالي كانت تعتبر نقطة توقف للتجار المسافرين على طول الطريق.

“سينما نهاية العالم” وسط صحراء سيناء – مصر

عربي6
هذا المشهد الغريب لمئات المقاعد في الهواء الطلق، تجده في مكان ما على الطرف الجنوبي من شبه جزيرة سيناء في مصر. شاشة عملاقة مهترئة تشبه شراع السفينة، وأطنان من المقاعد القديمة، كل شيء كان جاهز لليلة الافتتاح ولكن كانت هناك مشكلة واحدة فقط وهي أن السكان المحليين لم تعجبهم الفكرة فقرروا تخريب كل شيء. ولهذا بقيت وسط صحراء كبيرة دون أن تعرض حتى فيلم واحد .

 

 

المصدر: abunawaf

عن الرحالة : غدير الشريف

أعشق السفر وخصوصاً مع الأحبة والعائلة لها طعم خاص، لأنك سترى كل شيء جميل

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “صور لأماكن غير عادية في بلادنا العربية 1”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات