قلعة غوري في جورجيا

#فندقة #سياحة #سفر #جورجيا

قلعة كبيرة وجميلة ترجع إلى العصور الوسطى الأوروبية و تقع على تلة صخرية وسط مدينة غوري وتشير الاكتشافات الأثرية والأنقاض المتراكمة فوق المنحدر الشمالى من القلعة يشير إلى أن كان هناك حصن يعود إلى القرن الثامن قبل الميلاد . 

ووفقاً للمخطوطات التاريخية ذكرت القلعة لأول مرة في القرن الثالث عشر بإسم سجن غوري . ولقد شيدت هذه القلعة على قمة تل وكما جاء فى سجلات المؤرخين الجورجيين انها بنيت فى بداية القرن السابع من قبل البيزنطى قيصر هرقل بهدف تخزين الأسلحة والذخيرة لخوض المعارك ضد الفرس.

ووفقاً لبقية السجلات المؤرخة ،جاء فيها ان منطقة قلعة غورى اصبحت مركزاً تجارياً نشطاً مع بدايات القرن الـ11 فى عهد مؤسسها ويدعى “ديفيد” ،ونظراً لموقعها الجغرافى المتميز كثيرا ما استهدفت القلعة من قبل الأعداء فى محاولة منهم للسيطرة بالكامل على منطقة شيدا كارتلي الحيوية. وقد تم الاستيلاء على القلعة عدة مرات من جانب كل من : الأوسيتيين، الإيرانيين ،والفرس، وغيرهم. وقد دمرت مرارا وتكرارا على مدار الزمن، وأعيد بنائها.

تضم قلعة غورى العريقة العديد من المعروضات الفريدة ، بما في ذلك المتعلقات الشخصية ومجموعات من اللوحات والصور والأفلام والقطع الأثرية التاريخية الهامة.

B

Gori_Fortress_Georgia-770x578

myriam-virgin-catedral

urbnisi

urbnisi-11

قلعة-غوري

 

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “قلعة غوري في جورجيا”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات