كيف يبدو الإفطار حول العالم 1

فطور
تعتبر #وجبة الإفطار أهم وجبة في اليوم، فهي تساعد في الحفاظ علي الصحة العامة، لكن وجباتالإفطار تختلف وتتنوع من مكان إلى آخر.
ففي البلدان الأوروبية مثلاً إسبانيا وفرنسا وإيطاليا تتكون وجبة الافطار من قطعة صغيرة من الخبر أو المعجنات مع القهوة، وفي كوريا فالإفطار مكتظ بالطعام كما هو الحال تمامًا في وجبة العشاء.
في هذا المقال سنتحدث قليلاً حول بعض من وجبات الإفطار المعتادة والتقليدية من حول العالم.

 بعض وجبات الإفطار المختلفة حول العالم

 في الصين:

تختلف وجبات الإفطار التقليدية في الصين باختلاف المنطقة نفسها، ولكن الوجبة الشائعة والمفضلة للملايين هناك تسمي  “you tiao” وهي عبارة عن خليط من شرائح العجين والكعك المقلي مع حليب الصويا الدافيء، ومن الأطعمة المشهورة وقت الإفطار أيضًا Dim sum وهي جزء لا يتجزأ من المطبخ الصيني و الحساء الساخن مثل congee “حساء صيني مصنوع من الأرز” .

فطور1

 

في أستراليا:

سكان استراليا يفضلون وجبة Vegemite لدرجة أنهم قد يتناولونها يوميًا، كما أنهم يفضلون تناول الكثير من الفواكه في شكل يشبه إفطار إنجليزي كامل.
فطور2

في البرازيل:

يفضل البرازيليون تناول القهوة بالحليب مع طبق من اللحم والجبن والخبز بالإضافة إلي حساء يسمي Feijoada وهو حساء مصنوع من الفاصوليا واللحوم المختلفة ويقدم في الصباح أيضًا.
فطور3

 في كولومبيا:

وجبات الافطار في كولومبيا عبارة عن  arepa – وهي عبارة عن كعكة مصنوعة من دقيق الذرة – معجونة ببعض الزيت او الزبد ومغطاه بطبقة من البيض أو اللحوم أو المربى.
فطور4

 في كوبا:

في كوبا يتم تقديم وجبة الإفطار النموذجية وتسمي tostada وهي عبارة عن خبز مشوي بالزبدة ويقدم بجانبه بعض من الحليب أو مغموسًا فيه.

فطور5

 في إنجلترا:

يقدم البيض مع بعض النقانق والفاصوليا والمشروم والطماطم المطبوخة.

فطور6

 في فرنسا:

وجبة الإفطار التقليدية في باريس هي القهوة مع الكرواسون أو  الباجيت وكما هو معروف فإن الفرنسيون يفضلون غمس الخبز بالزبدة مع الحليب تمامًا كالكوبيين.
فطور7

 في ألمانيا:

يتناول الألمان مجموعة مختلفة من الخبز الطازج واللحوم الباردة والجبن والزبدة والمربى.

فطور8

 في الهند:

يختلف الإفطار في الهند حسب المنطقة ولكن في كثير من الأحيان ستجد صينية مثل الموضحة بالصورة مكتظة بالصلصات والأرز أو الكريب وأنواع مختلفة من الخبز الهندي.

فطور9

في إيطاليا:

يبدأ العديد من الإيطاليين يومهم مع الكابتشينو والبريوش المحشو بالمربى أو الشوكولاتة.

فطور10

 

 

المصدر: الذواقة

عن الرحالة : غدير الشريف

أعشق السفر وخصوصاً مع الأحبة والعائلة لها طعم خاص، لأنك سترى كل شيء جميل

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “كيف يبدو الإفطار حول العالم 1”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات