لأول مرة صور جوية لدولة “كوبا” الجزء الاول

#فندقة #سياحة #سفر #كوبا

لقد قامت حكومة كوبا بإعطاء تصريح للمصوّر الجوّي الليتواني ماريوس جوفايزا لتصوير كوبا من الجو، وذلك لخلق أول مجموعة صور جوّية لدولة كوبا في التاريخ! 

كوبا

 

تتكوّن هذه المجسمات الصخرية من الحجر الجيري وتتميز بشكلها الهندسي المخروط، كما أنها تعتبر أشهر معالم وادي فيناليس الطبيعية


يقول المصوّر لموقع أي.بي.تايمز: “لم يستطع أحد حتى اليوم تصوير كوبا من الجو، وذلك بسبب القيود الأمنية، والسياسية والتقنية. لذلك جئتُ بالفكرة لحكومة كوبا والأمل يملئ قلبي بأنني سوف استطيع أن أُصبح أول مصوّر يقوم بتنفيذ هذه المهمة.

يستمر ويقول: “لقد واجهتُ الكثير من المصاعب في الطريق إلى هذا الحلم الإبداعي؛ لقد عملتُ لمدّة عامين قبل بداية التصوير الجوّي لتنسيق المشروع أمام سلطات الأمن الكوبية، بالإضافة إلى الكثير من البيروقراطية المملّة والبائسة. واندهشت من مدى تشديد الجيش الكوبي على الجانب الأمني في كل ما يتعلّق بالمجال الجوّي لكوبا، بالرغم من أن برنامج جوجل إيرث يوفر إمكانية مشاهدة كل المواقع في كوبا.” 

كوبا1
يمتد هذا الطريق البحري السريع على طول 48 كلم حيث يقوم بوصل خليج بوينا فيستا بإقليم فيلا كلارا


لتنفيذ هذا المشروع، تم بناء نوع خاص من طائرة الهليكوبتر، حيث امتد المشروع لمدة 5 سنوات منذ بدئه وحتى نهايته، وقد وصلت تكلفته الشامله إلى مليون دولار. في نهاية المطاف، النتيجة مبهرة وممتازة، فهي عبارة عن أجمل الصور لكوبا، منها البحار الفيروزية والرمال البيضاء، والقرى العتيقة، والجبال العملاقة والمُدن التي لم تتأثر بمرور الزمن وبُقيت كما هي منذ القدم.

اخترنا لكم مجموعة مُختارة مما جنيناه من ثمار رحلتنا التصويرية، والتي تضُم 400 صورة جوّية لكوبا، يمكن مشاهدتها داخل كتاب “كوبا الغير مرئية” المعروض للبيع في الموقع الرسمي على الشبكة. 
كوبا2

تحتل قلعة مورو مكانة هامة في مشهد خليج هافانا، وتعتبر إحدى أهم معالمها التاريخية


كوبا الغربية هافانا الملوكية، شواطئ فاراديرو، جمال زاباتا ومشاهد فيناليس الطبيعية، جميعها تقع ضمن الثلث الغربي لجزيرة كوبا الذي يضم داخله إقليم بينار ديل ريو، أرتيميسا، هافانا، مايابيك، ماتانزاس، وإسلا دي لا جوفينتود. 

هافانا هي المدينة الكُبرى في الثلث الغربي للجزيرة، كما أنها قلب كوبا النابض. فهي تضم داخلها 2.2 مليون نسمة، وبعض المعالم فائقة الجمال مثل قلعة مورو، وبلدة هافانا القديمة وميناء هافانا الذي يعتبر أهم وأكبر ميناء في جزيرة كوبا. 

كوبا3
يرجع تاريخ بناء المبنى العسكري كاستيلو ديل برينسيب الواقع في مركز هافانا إلى العام 1779 وكان هدفه حماية المدينة من العدوان

كوبا4


تم بناء مبنى إل كابيتوليو عام 1959، وهو مقر الحكومة الكوبية وكان أطول مبنى في هافانا حتى أواخر الخمسينات للقرن العشرين

كوبا5


يعمل فندق ناسيونال دي كوبا منذ عام 1925 في هافانا وقد استضاف عبر الزمن شخصيات هامة منها فرانك سيناترا وونستون تشرشل


كوبا6
تقع مقبرة سيمينتيريو دي كريستوبال كولون في حي فيدادو في هافانا وتعتبر إحدى أكبر المقابر في أمريكا اللاتينية من حيث الحجم

كوبا7


تم بناء حصن توريون دي لا تشوريرا عام 1646 بالقرب من مصب نهر ألمينداريس، أما اليوم فهو مطعم للمأكولات البحرية المحلية

كوبا8


تُلقّب مدينة ماتانزاس بأثينا الكوبية كونها مقر ولادة بعض أنواع الموسيقى الكوبية مثل الدانزون والرومبا

كوبا9


ساهمت هذه الطبيعة الدراماتيكية إلى التطور السياحي الهائل في هذه المنطقة الريفية في وادي فيناليس

كوبا10


وقد أعلنته منظمة اليونيسكو العالمية كموقع تراث عالمي في مجال الطبيعة منذ العام 1999


يتبع…

عن الرحالة : نوف

,LIVE ,TRAVEL  ,ADVENTURE, AND DON'T BE SORRY.  

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “لأول مرة صور جوية لدولة “كوبا” الجزء الاول”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات