لا تتذمّر من طول الرحلات الجويّة فالرحلات المقبلة ستصبح أطول

من المعروف أن #المناخ مُقبل على تغييرات في مختلف البلاد العالميّة مجتمعة، كثيرة هي القمم المناخيّة التي عُقِدت مؤخرًا بهدف التعرّف إلى الوضع المناخي المقبل ووضع أسس للتعامل معه. هذا المناخ الذي سيؤثّر حتمًا على طبيعة الحياة، سيلامس تأثيره بداية مختلف الرحلات الجويّة.

تذمر

رحلة تستغرق وقتًا أطول

دراسة أميركيّة أفادت أن الرحلات الجوية المتجهة من أوروبا إلى أميركا الشمالية ستستغرق وقتًا أطول، بل ستصبح تكاليف الوقود التي تتحمّلها شركات الطيران أعلى، وذلك مع تغيير المناخ الذي سيؤدي إلى تزايد شدة الرياح على الارتفاعات الشاهقة.

سرعة في الرياح

الدراسة أشارت إلى أن الرياح العكسية التي تواجه الطائرات النفاثة ستؤدي إلى زيادة توقيت الرحلات الجوية المتجهة غربًا بواقع خمس دقائق، وهو توقيت يزيد عن الوقت الذي يتوافر في الاتجاه العكسي إلى أوروبا مع رياح مواتية. باحث من جامعة ريدنغ قال: لدينا أسباب وجيهة تدفعنا الى الاعتقاد بزيادة الرياح المعاكسة.

توقعات بزيادة ثاني أكسيد الكربون

الدراسة  لفتت إلى أنه إذا زاد توقيت الرحلات الجوية، فإنه سيضيف ألفي ساعة الى الزمن السنوي للرحلات، فضلًا عن زيادة قدرها 33 مليون لتر من الوقود، إذا بلغ عدد الرحلات الجوية عبر الأطلسي 600 رحلة يوميًا. الدراسة  قالت إن تضاعف انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي، هو الأمر المتوقّع خلال العقود المقبلة.

توقعات رهن الأيام

في هذا السياق، اتفق خبراء الملاحة الجوية على بعض المعايير التي من شأنها خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة من الطائرات، وهو الاتفاق الذي سيبدأ سريانه خلال السنوات الأربع المقبلة، في الطرز الحديثة من الطائرات. يقول الخبراء إن “ثمة أوجهًا متعددة للغموض في شأن تغير المناخ، وإن النتائج السابقة التي توصلت الى زيادة المطبات الهوائية بسبب الانبعاثات الغازية المسببة للاحتباس الحراري، لم يكن لها أي أثر فعلي في حركة الملاحة الجوية”.
بين التوقعات و الدراسات و الأرصاد الجويّة، تبقى السنوات المقبلة كفيلة بتحديد الوجهات الجوّية وتوقيت الرحلات المتوقعة.

تذمر1

 

 

المصدر: chababs

عن الرحالة : غدير الشريف

أعشق السفر وخصوصاً مع الأحبة والعائلة لها طعم خاص، لأنك سترى كل شيء جميل

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “لا تتذمّر من طول الرحلات الجويّة فالرحلات المقبلة ستصبح أطول”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات