محمية بولونغ – ثانه هوا الجمال الطبيعي

تتألف #محمية بو لونغ في فيتنام من النباتات الجميلة والكثير من البرية، بالإضافة إلى جبل بولونغ الذي يغري بالتسلق و المغامرة، والممتد على ارتفاع 1700 متر، كما تضم المحمية غابات منخفضة وغابات جبلية بالإضافة إلى أشجار الخيزران.
وفي قلب هذه الغابات الخضراء التي تتميز بالصخور النارية لا يمكن للزوار مقاومة الرغبة في الانسجام مع الطبيعة كما أن جمال الوادي سوف ينسيك التعب الناجم عن صعود هذه الجبال العظيمة، وسوف تجد السلام والهدوء في الشلالات الموجودة في الحديقة.
وتعد بو لونغ أحد أشهر المحميات في العالم لتنوعها البيولوجي، وهي تمتد على مساحة إجمالية قدرها 17662 هكتار بين المناطق الجبلية تشيوان هوا وبا Thuoc، وهي تضم 84 نوعا من الثدييات و 162 نوعا من الطيور و 55 نوعا من الأسماك (بما في ذلك 5 من أسماك المياه العذبة)، و28 نوعا من الزواحف و 13 نوعا من البرمائيات و 158 نوعا على الأقل من الفراشات و 96 نوعا من القواقع الأرضية، وقد تم تسجيل 51 نوعا من الحيوانات الموجودة في المحمية في الكتاب الأحمر لفيتنام منها 13 معرضا للخطر.
ويمكن لزائر المنطقة اكتشاف قرى جميلة وأسلوب الحياة التي تتميز بها المجموعات العرقية التايلاندية وموونج، وبعض الأقليات العرقية 54 في فيتنام، وتشتهر بو لونغ بالإضافة إلى تنوعها البيولوجي بضيافة سكانها، الذين يستقبلون 4000 زائر سنويا دون أن تفارقهم تلك الابتسامة اللطيفة.
وتعكس القرية المعمارية الحياة اليومية وثقافة المجتمعات التايلاندية، وقد بنيت على ركائز من الخشب العرقي التايلاندي أو الخيزران، وتغطى هذه البيوت التقليدية بالقش أو النخيل.

عن الرحالة : غدير الشريف

أعشق السفر وخصوصاً مع الأحبة والعائلة لها طعم خاص، لأنك سترى كل شيء جميل

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “محمية بولونغ – ثانه هوا الجمال الطبيعي”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات