مطعم إيثا الزجاجي اول مطعم تحت الماء

#فندقة #سياحة #سفر #جزر المالديف

يشكل مطعم إيثا الزجاجي أول مطعم تحت الماء في المالديف فرصة لاستكشاف الحياة المائية بأبهى حلتها ولمشاهدة أسماك القرش والسلاحف المائية وأسماك الراي والشعاب المرجانية الرائعة من خلال المناظر البانورامية الخلابة التي يوفرها.

إذ تم بناء المطعم الحائز على عدة جوائز والذي يتسع لـ 14 شخصاً للتمتع بجمال المحيط من دون الحاجة لدخول المياه. وقد حاز المطعم، الذي يعني “اللؤلؤة” باللغة المالديفية، على جائزة أجمل مطعم في العالم في جريدة نيويورك ديلي نيوز الأمريكية عام 2014.

صُمم مطعم إيثا ليشابه تصميم حوض السمك ويسمح للضيوف بالاستمتاع بجمال المحيط الهندي بألوانه الرائعة وصفاء مياهه من منظور جديد كلياً. ومنذ افتتاح المطعم استقبلنا أكثر من 150 ألف ضيف وشهدنا أكثر من 300 طلب زواج كما أقمنا أكثر من 350 حفل زفاف حتى الآن.

وتتضمن قائمة الطعام المقدمة على العشاء سبعة أطباق من بينها كارباشيو الكركند مع تراتار أسماك الشعاب المرجانية والبيض السمان المسلوق، بينما تضم قائمة وجبة الغداء المؤلفة من أربعة أطباق ضلع لحم خاصرة الغنم القصير بتتبيلة الهليون والموزاريلا المدخنة مع الطماطم الكرزية والليم وعصير الكراميل.

وقد قام بتصميم هيكل المطعم مايك مورفي من شركة إم جي مورفي محدودة المسؤولية في نيوزيلاندا والمتخصصة في مجال أحواض السمك، وقد بلغت تكلفة الهيكل 5 مليون دولار أمريكي ليكون أكبر وأفضل نفق مائي، إذ تم بناؤه في سينغافورة قبل يُشحن على متن سفينة مخصصة لعبور المحيط ومن ثم يُنقل مع 85 طن من الأثقال المؤلفة من التراب.

مطعم إيثا الزجاجي1

Hathim Ahmed checks the table setting in preparation for the breakfast rush at Ithaa Restaurant which is located underwater at the Conrad Rangali Resort, while outside divers clean the glass, which is done twice daily.  Breakfast  here costs $150 per person plus tax, and dinner $320/person.  Arched ceiling is 10cm thick and located 1.5 meters below sea level.  Restaurant opened in April 2005, at a cost of $1.5 million.  The restaurant is accessed via a spiral staircase, and the top is about two meters above sea level.  During the last tsunami (Dec 26, 2004) the sea level surged about one meter here.  Resort costs approx. $1,000 /night for a couple,  Restaurant was once used as a bedroom (2010) for $10,000/night, but no longer available for such private functions.

 

مطعم-إيثا-2

مطعم إيثا الزجاجي0

مطعم إيثا الزجاجي

 

 

مطعم إيثا الزجاجي2

مطعم إيثا الزجاجي8

الوسوم

عن الرحالة : نوف

,LIVE ,TRAVEL  ,ADVENTURE, AND DON'T BE SORRY.  

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “مطعم إيثا الزجاجي اول مطعم تحت الماء”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات