معلومات سياحية عن دولة قطر

معلومة سياحية

#فندقة #سياحة #سفر #قطر

دولة قطر بالإنجليزية: Qatar شبه جزيرة تقع في منتصف الساحل الغربي للخليج العربي في شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب آسيا ويتبعها عدد من الجزر أهمها جزر حالول وشراعوه والأسحاط ولها حدود برية مشتركة من الجنوب مع المملكة العربية السعودية وبحرية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين.

خريطة-توضح-موقع-دولة-قطر

الموقع: تقع دولة قطر في منتصف الخط الساحلي الغربي للخليج العربي بين خطي العرض 24 ْ – 27 ْ ، 26 ْ – 10 ْ د. شمالاً وخطي الطول 45-50 ، 40-51 شرقاً وتمتد شبه جزيرة قطر شمالاً لتغطي مساحة قدرها 11572 كيلو متراً مربعاً وتشتمل الدولة على عدد من الجزر والسلاسل الصخرية والمياه الضحلة الواقعة على الساحل من أشهرها جزر حالول، شراعوه الأسحاط والبشيرية.

بعض-مدن-قطر

ويبلغ طول شبه الجزيرة القطرية (185) كيلو متراً وبعرض (85) كيلو متراً وتحيط بغالبيتها مياه الخليج العربي في حين تفصلها الحدود البرية البالغة نحو (60) كيلو متراً عن المملكة العربية السعودية وتقع دولة الإمارات العربية المتحدة شرق الدولة وتمتد المياه الإقليمية القطرية إلى نحو (95) ميلاً بحرياً في عرض البحر باتجاه الشرق وحوالي (51) ميلاً بحرياً باتجاه الشمال في الخليج العربي.

المساحة: 11,437 كم2
عدد السكان: يبلغ عدد سكان قطر حوالي 1.800.000 نسمة (بحسب تعداد عام 2012) ويسكن ما نسبته 83% من السكان في الدوحة وضاحيتها الرئيسية الريان.
العاصمة: الدوحة.
المدن الرئيسية: الدوحة (العاصمة)، الوكرة، الخور، دخان، الشمال، مسيعيد، رأس لفان.

عملة قطر: الريال القطري هو الوحدة الأساسية لعملة دولة قطر ويتكون الريال من 100 درهم صادرة عن مصرف قطر المركزي ويرتبط الريال القطري بالدولار الأمريكي بسعر ثابت مقداره 3.64 ريال للدولار الواحد منذ عام 1980. بدا استخدامه بعد أن توقف استخدام الروبية الخليجية.

500-ريال-قطري

عن الرحالة : نوف

,LIVE ,TRAVEL  ,ADVENTURE, AND DON'T BE SORRY.  

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “معلومات سياحية عن دولة قطر”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات