منتجع Kakslauttanen وأضواء الشمال

يقع منتجع Kakslauttanen في القطب الشمالي على بعد 250 كيلومترا إلى الشمال من الدائرة القطبية الشمالية في لابلاند الفنلندية. أقرب مطار في مدينة إيفالو، على بعد 30 دقيقة بالسيارة من المنتجع. قرية كبيرة منعزلة من الاكواخ الزجاجية المتنوعه لقضاء عطلة رومنسية رائعه في فصل الشتاء والصيف في المنتجع.

 

 

سوف يعجبك تصميم وطريقة بناء هذه الاكواخ حيث من خلالها سوف تستطيع رؤية الظاهرة التي تتميز فيها فنلندا وهي أضواء الشمال (ظاهرة ناجمة عن تغيرات في المجال المغناطيسي للأرض) والتي بسببها يقصد السياح هذا المنتج حيث يمكنك التمتع بمشاهدة الاضواء من داخل كوخك ودون ان تخرج الى الخارج وبرؤيتها واضحة ايضا. أفضل فرصة لرؤية أضواء الشمال من غرفتك في المنتجع من الساعة 6 مساء حتى الرابعة صباحا وبالتحديد من الساعة 10م حتى 11م حيث تكون الأضواء في اعلى السماء ولان السماء تكون صافية وخالية من السحب فتكون رؤية الأضواء أكثر وضوحا. الاضواء لاتظهر على الدوم لذلك يوفر المنتج خدمة ابلاغ الزوار حينما تظهر هذه الاضواء. فصل الشتاء هو فصل الذروة في المنتجع حيث يزداد عدد الزوار.

انواع ومميزات هذه الاكواخ ؟
هناك أنواع عديدة من الاكواخ في هذا المنتج تستطيع اختيار ما ترغب حسب احتياجك ومنها:

كوخ الثلج:
ربما تراود الى ذهنك انه شديدة البرودة ولاكن الاكواخ مصممة لراحتك حيث انها دافئة وتوفر درجة حرار جيده لك بحيث أنك لن تشعر بالبرد على الاطلاق. هذه النوع من الاكواخ تكفي 5 اشخاص. يوجد في هذا النوع من الاكواخ خدمات كثيرة حيث يوفرون مستلزمات التدفئة فيه مثل كيس نوم حراري وموقد لإشعال النار فيه. جوارب ومور كثيرة لراحتك.تخل نفسك تنام في كوخ من الثلج بالأسكيمو شعور رائع عندما تجربة فهي هادئة تماما.

كوخ الثلج

الكوخ الزجاجي
أحد الخيارات الأخرى في هذا المنتج و المفضل لدى اغلب الزوار تستطيع البقاء فيه. تم بناء الكوخ من الزجاج الحراري الخاص. وسبب ذلك لكي تبقى الأكوخ دافئة على الدوام وأيضا يمنع من تجمد الزجاج وبالتالي الحفاظ على الرؤية حتى عندما تنخفض درجة الحرارة الى 30-C.

ومن اجل راحة الضيوف تأتي كاملة بكل مستلزماتك فلاسره الفاخرة والحمامات مجهزة وخيار اتجلب سرير اضافي متوفر لديهم وموقد. اما بنسبة لساونا والحمام البخاري فموجود في مبنى منفصل قريب من الاكواخ. تكفي هذه الاكواخ لشخصين. سعر الكوخ 1061 £ .

الكوخ الزجاجي

وهناك أنواع أخرى من الاكواخ
كوخ كيلو الزجاجي: وهو أكبر حجم من الكوخ الزجاجي ويوجد به مطبخ صغير وموقد وغرف نوم مع سقف زجاجي واسرة مصنوعة من خشب الصنوبر. ومكان للجلوس بالطلالة على النجوم وأضواء الشمال. يكفي 6 اشخاص ويوفر هذا الكوخ ساونا خاصة به الكوخ دافئ ومريح.

كوخ Kelo glass igloo

جناح الملكة
وهذا خاص بطيور الحب. ان كنت تبحث عن مغامرة جديد وامور جديده فأنها فكره رائعة. الجناح مخصص للمتزوجين. جناح انيق مصنوع من الخشب .واسع تبلغ مساحته 60 متر مربع يحتوي على حمام كبير مع وسائل الراحة مثل حوض الاستحمام والساونا وعلى الشرفة يوجد جاكوزي في الهواء الطلق للاسترخاء فية مهما كان الموسم.

جناح الملكة

أيضا من أنواع الإقامة في هذا المنتجع

البيت التقليدي “الشعبي”
ربما تتذكر تصميم البيوت في الرسوم المتحركة التي كنا نرها وكنا نتمنى لو ان نعيش في مثل هذه البيوت في صغرنا.
يمكنك زج نفسك في البيوت القديمة حيث البساطة بالفخامة.البيت يكفي شخصين وموقد وكرسي هزاز بجانب الموقد ويضم الساونا أيضا.

البيت التقليدي " الشعبي"

كوخ Sivakka
تعد أكبر كوخ في المنتجع حيث يتسع ل 10 اشخاص هناك غرفة معيشة كبيرة، ثلاث غرف نوم ومطبخ وغرفة مدفأة منفصلة، وساونا.

كوخ Sivakka

الأنشطة المتاحة لك هناك.
رحلات سفاري حيث يقدمون رحلات طويلة مدتها 4 ساعات ويقدموا فيها وجبة الغداء في العراء ويشعلون النار اما الرحلات القصيرة فهي لمدة ساعتين ويجد بها فترة للاستراحة وتناول القهوة ووجبة خفيفة.
والرحلات الثلجية يمكنك استأجرا الزلاجات واخذ جولة حيث يمكنك الذهاب الى أورهو الحديقة الوطنية او يمكنك الذهاب اليها مشيا على الاقدام الانها قريبة جدا من المنتجع. وصيد السمك من البحيرة
ركوب الخيل والزلاجات و التزلج على الثلج.

التزلج في المنتجع

كيفية التواصل معهم
TEL. +358 16 667100 / tel. +358 400 270057
Fax. +358 16 667168
العنوان
Kakslauttanen, fi-99830 saariselkä, Finland
hotel@kakslauttanen.fi

 

المصدر:المرسال

عن الرحالة : نوف

,LIVE ,TRAVEL  ,ADVENTURE, AND DON'T BE SORRY.  

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “منتجع Kakslauttanen وأضواء الشمال”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات