من اجمل متاحف الفنون الإسلامية

  #سياحة #سفر #فندقة #كوالالمبور

من الصعب إستيعاب فكرة أن الإسلام كحضارة ودين إزدهر على هذه التخوم من العالم على مدار ما يقارب الخمسة قرون، متأثرًا ومؤثرًا في ومن الحضارات الصينية والهندية ومتعلمًا من الثقافة المالية المحلية ومغيرًا لها كل ما تجذر فيها بفعل الزمان والعشرة. مهما قرأ الإنسان الكتب عن بعد لا بديل من خوض التجربة لتمكين الوعي، وهنا تكمن أهمية زيارة هذا المتحف في كوالالمبور. فهنا بإستطاعتكم إلتماس بعض الفهم لفكرة وحقيقة إحتكاك الحضارة الإسلامية بالحضارة المحلية والسرحان بخيالكم في عصور من التجارة العربية والإسلامية وتبادل المعرفة مع هذه الأجزاء من العالم.

متعة متحف الفنون الإسلامية تبدء من الإستمتاع بعمرانه الفريد والمريح للزائر. فهو يمتد على مساحة عرض 30،000 متر مربع، ويتكون من أربعة طوابق مليئة بالمعروضات البديعة. يحوي قسمًا للمعرض المتغير ويكرس بغالبيته العظمى للمعرض الثابت. ما يميزه عن غيره من المتاحف الإسلامية بالعالم هو وجهة نظره الخاصة التي تعطي منطقة جنوب آسيا والصين والهند المركز الأساس للعرض، ما يعطي الزائر فكرة أخرى ومختلفة عن ما يحصل عليه في متاحف البلدان العربية وفارس أو حتى تركيا. بدون أدنى شك عرض مغاير لجانب مغاير من الحضارة الإسلامية. لمعلومات وافية عن العرض الثابت يمكنكم زيارة صفحة المعرض الثابت على موقعه الرسمي، وكما تخصص له صفحة في موقع وزارة السياحة الماليزية (الصفحات باللغة الإنجليزية فقط).

ينصح بإستعمال السيارة أو سيارات الأجرة للوصول للمتحف أو سيراً على الأقدام إن كنتم على مقربة منه. فقد تودون دمج زيارتكم له مع غيره من الفعاليات السياحية المحيطة به، فهو يقع تقريباً داخل الحرم الجامعي (جامعة مالاي) ما بين المسجد الماليزي القومي وبين حدائق البحيرة. نسبياً لبلد عملاقة مثل كوالالمبور هو ليس ببعيد عن حديقة الطيور، المسجد القومي، مسجد جامق والسوق المركزي ولكن يجب أخذ المسافة النسبية بعين الإعتبار، فقد يراها البعض متعبة مشيًا ولهذا سيفضلون إستعمال سيارات الأجرة، أما من يحبون المشي في المدن وإستعمال المواصلات العامة، فربما من الأفضل الوصول أولاً إلى السوق المركزي أو حديقة الطيور فالمواصلات العامة تصل لهناك بسهولة ومن ثم وبعد الإستمتاع هناك التوجه مشياً لمتحف الفنون الإسلامية. في كل الأحوال تزودوا بخريطة وأنتبهوا لساعة الإغلاق المبكرة نسبيًا للمتحف: السادسة مساءًا.

13687033071 متحف الفنون الإسلامي في كوالمبور ماليزيا
Islamic_Arts_Museum_Malaysi_1_-850x531w

متحف الفنون الإسلامي في كوالمبور ماليزيا 6(1)

islamic-arts-museum-malaysia

 

المصدر :بطوطة

عن الرحالة : نوف

,LIVE ,TRAVEL  ,ADVENTURE, AND DON'T BE SORRY.  

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “من اجمل متاحف الفنون الإسلامية”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات