نصائح للتعامل مع القلق في الخارج

يعلم الكثير انه من الصعب محاربة القلق في الخارج ، ولكن إليكم هذه النصائح للسفر ليكون اكثر سهولة . عندما تسافر إلى بلد أجنبي فإنك تشعر بالخوف والقلق في معدتك ، فإليك هذه #النصائح التي يمكن استخدامها لمحاربة القلق في الخارج .
1 . فكر بإيجابية
قوة التفكير الإيجابي هو مهم جدا ، ربما كنت لا تعتقد مدى التأثير إلا بعد التجربة بنفسك . التفكير الإيجابي هو المثل الأعلى لتلك الحالات التي يكون لها تأثير ايجابي جدا ، عندما تفكر بإيجابية فإن القلق ينتهي بسبب وجود الحلول الايجابية الناتجة عن التفكير . تعلمون ان اللاوعي سوف يتأثر بكل ما تقول . إذا قولت أنك لا تستطيع السفر بالطائرة ، ففعلا لن تستطيع القيام بذلك . وإذا قولت انك يمكنك السفر بالطائرة ، فسوف تفعل ذلك . التفكير بشكل إيجابي ، هو من الاسباب العملية في القضاء تماماً على القلق .
2 . التنفس
على الرغم من أنه يبدو شيئ بسيط للغاية ، لكنك بالسيطرة على تنفسك سوف يمكن أن تخفف القلق . كما عليك التركيز على تنفسك ليساعدك على التعامل مع القلق ، كما أنه سوف يكسر شعور بالذعر الذي يؤدي إلى إبطاء معدل ضربات القلب لذلك سوف تشعر بأنك في أفضل حال . عندما تحصل على هذا الشعور ، فعليك الانخراط والتركيز على تنفسك . هذه هي احد أكثر الطرق ذات الفعالية للتعامل مع القلق في الخارج .
3 . التحدث إلى صديق
إذا كنت تقلق بشأن شيء ما ، لماذا لا تطلب المساعدة من أحد الأصدقاء؟ إذا كنت تقلق بشأن تكلفة الاتصال من الخارج ، فإليك التكنولوجيا الحديثة التي تساعدك على الاتصال بتكلفة بسيطة مثل الاسكايب . سوف يساعدك صديقك على الهدوء . او يمكنك اختيار الشخص الذي يروق لك حتى يجعلك تهدأ سواء امك ، زوجتك ، اختك ، الأخ ، الخ
4 . التصور
التصور مثل الاكتئاب ، والذي يمكن أن يكون سبب القلق من قبل مجموعة كبيرة ومتنوعة من العوامل المختلفة ، هناك الأحداث اليومية لتلك الصدمة او الخوف الشديد من مثلا تحطم طائرة . عليك ان تأخذ الامور ببساطة وكأن الطائرة كفراشة تطير في الهواء . كما عليك ان تعترف بهمومك لإيجاد الحلول المناسبة دون التوغل في متاهات الاكتئاب .
5 . التواجد في منطقة آمنة
انتقل إلى المكان الذي يجعلك تشعر بالسعادة والامان . وجود منطقة آمنة هو مفيد جدا عند التعامل مع القلق . قد يمكنك البقاء في أحد المقاهي التي اعتدت عليها ، او القيام بالتعرف على المجموعات والاماكن محلية ، أو إلى مركز المعلومات السياحية . تأكد من أنك قد حصلت في مكان ما ، حيث تشعر فيه أنك أفضل بكثير .
6 . الاسترخاء
قد يختلف الاسترخاء في الخارج تماما عما تعودت عليه ، وأنه يمكن أن يكون من الصعب التخلص من الشعور عن التوتر أو القلق . يجب أن تحاول الاسترخاء قليلا . كما يمكنك القيام بالتأمل أو القيام باليوغا . يمكنك اختيار التدليك ، والروائح ، والشموع المعطرة ، العلاج بالتنويم المغناطيسي ، وأي شيء يمكن أن تعمله من أجل الاسترخاء . الاسترخاء يمكن أن يساعدك على التعامل مع مشكلة القلق .
7 . الذهاب إلى الطبيب
إذا كنت لا تستطيع التعامل مع القلق ، فإن محاولة البحث عن العناية الطبية . وبذلك يمكنك التوجه إلى المستشفى ، وإذا كنت لا تعرف اللغة فعليك تسأل عن الترجمة ، بحيث يمكنك فهم ما يمكن ان يقوله لك الطبيب . قد تحصل على بعض الأدوية ، ولكن يجب أن تعرف أن العلاج في مختلف البلدان يختلف مع اختلاف الحالات بطريقة مختلفة ، لذلك قد لا يكون الطريقة والعلاج مثل ما تتوقع .
دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية عن اهمية اتباع نصائح السفر من خلال التفكير بإيجابية لإيجاد الحلول المناسبة ولإيقاف التوتر الناتج عن التفكير السلبي ، التنفس في ضبط حركات التنفس لتكون بشكل منتظم ، التحدث إلى صديق عن طريق التماس المساعدة من صديق او من اي شخص يقوم بمساعدتك ، التصور ، المكوث في منطقة آمنة ، الاسترخاء ، الذهاب إلى الطبيب .

 

 

المصدر: المرسال

عن الرحالة : غدير الشريف

أعشق السفر وخصوصاً مع الأحبة والعائلة لها طعم خاص، لأنك سترى كل شيء جميل

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “نصائح للتعامل مع القلق في الخارج”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات