٨ مدن أوروبية بديلة ليست معروفة للسائح العربي

#فندقة #سياحة #سفر

يقصد ملايين السياح  سنوياً مدن أوروبا المعروفة مثل باريس وروما ولندن وبرلين ومدريد وأمستردام، كونها ذاخرة بالمعالم الشهيرة وبالدرر السياحية التي باتت معروفة لدى الناس. ولكن القلائل يعلمون عن مدن أوروبا الأقل شهرة والتي تعرض للسائح تجارب مميزة ليست أقل متعة وجمالا من أخواتها الشهيرات. تتميز هذه المدن بطابعها المحلّي الأصيل الذي لم تتلفه ماكنة السياحة العالمية، وهذا يبرز من خلال المأكولات المقدمة في المدينة والفعاليات والمناسبات الإحتفالية فيها وأيضاً بالأجواء العامّة التي تعطي للسائح إمكانية حقيقية للتعرُّف على الحضارة والثقافة المحليّة الأصليّة.

نود اليوم أن نرصد بعض أهم هذه المدن المختارة التي لا يعرفها الكثير، ويجب ألا تفوتكم فرصة السفر إليها!

1. بورتو | البرتغال | حضارة تتمحور حول نهر دويرو  لماذا بورتو؟ بالرغم من حجمها الكبير، تتميز أقسامها العديدة بالتجانس لتخلق جو محلّي فريد من نوعه لهذه المدينة، وهذا بفضل نهر دويرو الجاري وسطها ويعطي شعور التدفق والسيل إلى مطرح مشترك واحد لجميع سكان وزائري المدينة. هنالك دائما ما تفعل في بورتو، فمن ركوب القوارب والتنزه على طول النهر إلى زيارة أهم المتاحف مثل متحف سيرالفيس للفنون المعاصرة. 

بورتو

بورتو1

بورتو2



2. ليبزيغ | ألمانيا | روح شبابية فنيّة من الدرجة الأولى لماذا ليبزيغ؟ بالرغم من ماضيها كمدينة صناعية، استطاعت ليبزيغ الألمانية الانتعاش والتحوّل إلى موقع مفضّل لدى الشباب المبدعين الذين يبحثون عن معيشة في مواقع تدعم إبداعهم الفنّي وهذا من خلال العديد من المصانع التي تم ترميمها وتحويلها إلى استوديوهات فنيّة يتم تأجيرها لهؤلاء الشباب بأسعار منخفضة. ليبزيغ هي موقع نشأت الملَحّن الكبير يوهان سيباستيان باخ ولذلك تعقد المدينة أمسيات موسيقية كلاسيكية رائعة ويمكن مشاهدتها في جميع أنحاء شوارع ومعاهد المدينة الثقافية.

ليبزيغ


ليبزيغ1


3. ليون | فرنسا | السحر الفرنسي الكلاسيكي والمعاصر
لماذا ليون؟ تقدم ليون لزائريها كل ما يبحثون عنه من حيث تجربة فرنسية أنيقة، وجمال وثقافة ولكن بأجواء هادئة، وهذا من خلال جمالها الساحر الناتج من خلال مبانيها الأوروبية المبهرة والمضاءة بالأضواء الذهبية في ساعات الليل  ونهر الرون الجاري في مركزها يخلق إحساس رومانسي لدى السياح . تمتاز مدينة ليون الفرنسية بمجال الفنون المعاصرة وتذخر فيها المعارض الشيقة التي والمتاحف العديدة والمعاصرة مثل متحف موزي دي كونفلوينسيس.

ليون

ليون1


ليون2


4. غنت | بلجيكا | العمارة المميزة والمقاهي الجميلة
لماذا غنت؟ تعتبر من أجمل مدن بلجيكا، كونها نموذج مثالي لبلدة أوروبية التي تحافظ على تاريخها العريق من خلال معالمها التاريخية المميزة مثل مباني البلدة الجميلة التي تعرض الطراز الفلامي التابع لسكان الشمال في بلجيكا. بالإضافة لذلك، تشمل بلدة غنت إمكانيات تناول الطعام المحلي الرائع من خلال المقاهي والمطاعم البسيطة جميلة الأجواء.

غنت

غنت1

غنت2


5. لينتز | النمسا | بلدة قديمة مع نظرة مستقبلية
لماذا لينتز؟ قلة قلائل يعرفون عن هذه المدينة، ولكن هذا لا ينفي حقيقتها كمدينة أوروبية عريقة لها تاريخ وثقافة وشعب. تبرز فيها المحاولة بتطوير المدينة نحو المفاهيم العالمية للمدينة الحديثة، وهذا من خلال المهرجانات والمعارض والمناسبات الكبيرة التي تحدث فيها سنوياً وأيضاً من خلال الفعاليات اليومية المتوفرة بها مثل الأسواق الشيقة التي يقوم بتشغيلها الشباب المحليون. بالإضافة لذلك، تعمل البلدية على إنعاش مظهر المدينة من خلال عمليات الترميم والتجديد للمباني القديمة ومن خلال تشغيل خطوط القطار الذي يوصل بين جميع أنحاء المدينة.

لينتز

 

لينتز1 لينتز2


6. شقوبية | إسبانيا | موقع تراث عالمي مذهل 

لماذا شقوبية؟ بعد زيارة برشلونة ومدريد الصاعقات والمثيرات حان الآن البحث عن مدينة إسبانية أصيلة وهادئة وشقوبية هي المكان االأمثل لذلك. تذخر شقوبية بالمعالم التاريخية الهامّة وأولها المدينة القديمة  المدرجة كموقع تراث عالمي لليونيسكو بالإضافة إلى قناة المياه القديمة والأثار الرومانية القائمة وسط المدينة الحديثة وطبعاً قصر شقوبية الذي ألهم رسم قصور أفلام والت ديزني والذي يبقى مفتوح لزيارة السياح يومياً.


شقوبية شقوبية1 شقوبية2


7. تورينو | إيطاليا | أروع من ميلانو 

لماذا تورينو؟ لأنها إحدى أروع مدن إيطاليا، من حيث الحضارة وفن العمارة إمكانيات تناول الطعام الإيطالي الأصيل. بالرغم من أنها واقعة بالقرب من إقليم إيطاليا الصناعي، تتمتع تورينو بالجمال والروح الإحتفالية الفريدة من نوعها. تكثر فيها الحفلات والمناسبات المفرحة والتي تقام في مينائها في ساعات الليل بالإضافة لذلك تتوفر في المدينة المتاحف الخاصّة وأشهرها المتحف المصري الشهير الذي يحوي إحدى أكبر المجموعات من التحف المصرية القديمة في العالم. 


تورينو تورينو1 تورينو2


8. روتردام | هولندا | حداثة هولندية صاعقة
لماذا روتردام؟ بينما أمستردام هي الأخت الجميلة المعروفة، روتردام هي الأخت الحديثة التي تهدف إلى التحضّر وهذا من خلال مبانيها وفن عمارتها التي تخرج من الإطارات الأوروبية التقليدية وتتوسع نحو الطراز السريالي والطراز الحديث والمثير.  هي الأقرب على قلوب الشباب الذين يعيشون فيها ويعتبرونها المساحة المثالية لتحقيق طموحاتهم الفنية والإبداعية ولا بد أن هذا يبرز من خلال مظهر المدينة العام وأجوائها بشكل خاص.     

روتردام روتردام1 روتردام2

المصدر:بطوطة

عن الرحالة : نوف

,LIVE ,TRAVEL  ,ADVENTURE, AND DON'T BE SORRY.  

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “٨ مدن أوروبية بديلة ليست معروفة للسائح العربي”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات