نصائح للسفر مع الأطفال

 

يثير #السفر التوتّر والقلق، فساعات طويلة في الطائرة تمنعك من التحرّك، بالإضافة الى الانتظار واصطحاب الحقائب من مكان الى آخر ليست أفضل لحظات الرحلة. فكيف إن كنت تسافر ومعك طفلك. السفر مع #الأطفال من أصعب الأمور اذ انّ السؤوليّة كبيرة بالإضافة الى التوتّر كون الأطفال لا يتحمّلون السفر مثل الكبار. ولتخفيف متاعب السفر مع الأطفال اتبع هذه النصائح من Chababs.
*استخدم حاملة الأطفال أو العربة للأكبر سنّاً:
من الأمور الصعبة لدى السفر مع الأطفال هي حملهم ونقل الحقائب في الوقت نفسه. ولكن يمكن ايجاد حلّ لهذه المشكلة عن طريق استخدام حاملة الأطفال التي يمكن وضعها على الصدر أو الظهر وبالتالي ستصبح يداك متوفّرتين للحقائب وفي الوقت نفسه لن تخاف من أن يضيع طفلك في المطار. وإن كان الولد أكبر يمكنك استخدام العربة التي يمكن طيّها بسهولة ووضعها داخل الطائرة.
*اعط الطفل شيئاً ليأكله أثناء الإقلاع والهبوط:
التغيّر في الضغط أثناء الإقلاع والهبوط قد يسبب بانسداد الأذنين وزيادة توتّر الطفل كونه سيشعر بانزعاج. يمكنك تفادي هذه المشكلة من خلال اعطائه شيئاً ليمضغه.
*حاول حجز الرحلة خلال وقت نومه:
لكل طفل وقت محدّد لقيلولته، إن أمكن حاول أن يكون وقت الرحلة متزامنا مع وقت القيلولة، بهذه الطريقة سينام الطفل في وقت الرحلة أو في معظم الوقت على الأقل.
*اذهب الى المطار في وقت مبكّر:
خلال السفر مع أطفال لا يمكن التحكّم بكل شيء اذ لا تعرف ما المشاكل التي قد تواجهها. فقد تضطر الى تضييع الوقت وأنت تحاول تهدئته، وحكماً السفر مع الأطفال يجعل وقت كل ما عليك فعله أطول.
*احضر معك العاب للتسلية:
من المعروف عن الأطفال أنّهم يضجرون بسرعة، فكيف بالأحرى إن كانوا في مكان مغلق لا يستطيعون التحرّك فيه؟ لذا أحضر عددا من الألعاب والكتب التي تسلّيهم واحرص الّا تكون هذه الألعاب تصدر أصواتاً كي لا تسبّب ازعاجاً للمسافرين الآخرين.
*لا تخجل من طلب المساعدة:
إن كنت تصطحب اطفالك معك وخاصّةً في غياب الأمّ، لن تتمكّن من السيطرة على الوضع في كل فترة الرحلة وقد تحتاج الى مساعدة. لا تخجل من طلب المساعدة من أحد المسافرين أو من مضيفة الطيران.

 

المصدر: chababs

عن الرحالة : غدير الشريف

أعشق السفر وخصوصاً مع الأحبة والعائلة لها طعم خاص، لأنك سترى كل شيء جميل

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “نصائح للسفر مع الأطفال”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات