5 من أروع رحلات العمر

#فندقة #سياحة #سفر

 

لا نستطيع أن نُسمي كل رحلة نقوم بها “رحلة عمر”، فقط بعض الرحلات في حياة الإنسان يمكنها أن تترك الأثر الشديد داخله وترافقه إلى الأبد. فما الذي يجعل بعض الرحلات فريدةً ومُميزة؟

سنُحاول الإجابة على هذا السؤال من خلال إستعراض 5 من أروع الرحلات التي يمكننا القيام بها، ولعلنا نستطيع أن نستنتج معًا ما الذي يجعل منها رحلةً مثالية لا يُمكن نسيانها. إليكم القائمة…

1. البرازيل | من شواطئ ريو دي جانيرو وحتى غابات الأمازون الإستوائية 

تترأس ريو دي جانيرو جميع قوائم السفر، حيث يرغب الجميع بزيارتها يومًا ما. جمالها الجُغرافي أصبح أيقونة عند التكلم عن المدن الساحلية وذلك بفضل الدمج الساحر بين الشواطئ الواسعة ومشهد المدنية والجبال الخضراء من خلفها. لا يمكننا تجاهل وجود المساحات الهائلة من الغابات الإستوائية داخل البرازيل، والتي تُعد الرئة الخضراء للكرة الأرضية وموطن العديد من أنواع الحيوانات والنباتات.

صور صور1


2. مصر | عصور من الحضارة المصرية العظيمة في شمال أفريقيا

حازت مصر على إهتمام كبير من سكان العالم منذ العصور القديمة وحتى يومنا هذا بسبب موقعها الإفريقي الصحراوي المحاط بالبحر الأبيض المتوسط الذي يُعتبر بوابتها إلى أوروبا، وبالبحر الأحمر الفريد ونهر النيل العظيم. من المعروف أن هذه الأرض المذهلة شهدت العديد من الحضارات المذهلة، مثل الحضارة الفرعونية في مصر القديمة والتي مازالت مبانيها ومعالمها تملئ جميع أنحاء مصر.

مصر مصر1


3. اليابان | رحلة العمر في البحث عن الجمال والكمال 
تختلف الحضارة اليابانية عن باقي الحضارات وتبدو أحيانًا وكأنها آتية من كوكب آخر. تشتهر هذه الحضارة بمفاهيمها المختلفة بكل ما يتعلق بالجمال، والنظام والأخلاق، ويترك ذلك أثرًا كبيرًا على جميع مجالات الحياة في أنحاء اليابان. تُقدم اليابان لزائريها تجربة مُستقبلية من خلال المباني الحديثة، والخدمات العمومية المتطورة والتجارب التاريخية العريقة من خلال التقاليد الإستثنائية والمعابد القديمة والمبهرة. بالإضافة إلى ذلك يستطيع الزائر أن يتمتع بجمال الحدائق اليابانية الفريدة من نوعها، ومن التصاميم المُميزة للبيوت في اليابان.

معالم معالم1


4. المغرب | أسطورة من أساطير الإنسانية 
ألهمت المغرب سكان العالم خلال فترات عديدة وما زالت تتفوق في إلهامها حتى اليوم كونها لؤلؤة عربية أفريقية ساحرة الجمال. يبرز جمالها من خلال التفاصيل البسيطة المُتنوعة، فهي تُشكل مثالًا لثقافة تُقدس الفنون الجميلة وبهاء الحياة. السفر إلى المغرب هو عبارة عن رحلة إلى عالم الأساطير يمر من خلالها الزائر بالأسواق الغنية بالألوان، والروائح، والنكهات، وبالمنازل، والمساجد والقصور المذهلة، بالإضافة إلى المساحات الصحراوية، والجبلية والساحلية التي يتعرف الزائر من خلالها على شعوب الطوارق والأمازيغ والبربر ويشاهد الآثار الرومانية القديمة القائمة على أرضها حتى اليوم.

المغرب المغرب1


5. إسبانيا | من الكلاسيكي وحتى الحديث تحت أشعة الشمس الإسبانية

إسبانيا هي طائر غريب في سماء أوروبا، تتمتع بمكانتها راقية ضمن أهم الوجهات السياحية في أوروبا والعالم. يتعجب السائح الذي يزورها من طبيعتها المدهشة المُمتدة على مساحات هائلة، تشمل الجبال، والغابات وشواطئ المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط المُشمسة. لإسبانيا دورٌ هامٌ في تاريخ الإمبراطورية العربية الإسلامية، ويمكن للسائح زيارة العديد من المعالم الأندلسية الهامة مثل غرناطة وقصر الحمراء الفاتن. بالإضافة إلى ذلك، إسبانيا هي مهد الفنون كونها منشأ العديد من الفنانين الكبار مثل بيكاسو ودالي وغاودي. وأخيرًا توفر لا بُد من القول أن إسبانيا تُوفر اليوم امكانيات سياحية حديثة وشيقة مثل التسوق وتناول الطعام الممتاز والعديد من الأمور الأخرى.

اسبانيا اسبانيا1

 

المصدر:بطوطة

عن الرحالة : نوف

,LIVE ,TRAVEL  ,ADVENTURE, AND DON'T BE SORRY.  

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “5 من أروع رحلات العمر”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات